كلنا الاردن .. فريق العاصمة يناقش خطته للأنتخابات

mainThumb

31-07-2012 06:28 PM

 عمان- السوسنة -   امجد الكريمين  - بمشاركة اكثر من 130 شاب وفتاة من المستفيديين من برامج هيئة شباب كلنا الاردن /فريق عمل العاصمة نفذت الهيئة أمسية رمضانية بهدف وضع خطة عمل ومناقشة لدور الشباب الاردني في المشاركة في الانتخابات القادمه .

 
هذا عرض كلا من عثمان العبادي ونياز المجالي في لقاء دور الذي تتطلع له الهيئة من خلال فرق عملها التطوعية والتي حدثت نقلة نوعية بمختلف المجالات التطوعية والتنموية منها والسياسية من خلال برامج نفذت كان من ابرزها البيان الذي اصدرته الهيئة حول وجهت نظر الشباب الاردني في قانون الانتخابات وعقد العديد من لقاءات لمناقشة القانون على مدار عام كاملا .
 
هذا وخلص المشاركين في لقاء الى ضرورة تشكيل  فرق عمل مدربه بهدف التعريف بدور الهيئة المستقلة للانتخابات  ,ومتابعة كافة التعليمات الصادرة عن الهيئة المستقلة للانتخابات وشرحها لأقرانهم الشباب والمجتمع المحلي.
مع تاكيد على ضرورة عقد سلسلة من اللقاءات وورشات العمل بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخابات لشرح دور الهيئة المستقلة واي تعليمات تصدر عنها, واستثمار مختلف وسائل  التواصل الاجتماعي لآطلاق حملة لشرح التعليمات الخاصة بالحصول على البطاقة الانتخابية.
حول علمية  رصد ومتابعة وملاحظة العملية الانتخابية,ستساهم الهيئة كمؤسسة مجتمع مدني بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الأخرى ومن  بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخابات في متابعة وملاحظة العملية الانتخابية.
كما طالب الشباب الحضور كافة القوى السياسية والشبابية للمشاركة في الانتخابات القادمة بهدف افرز مجلس نواب يكون قادرا على فرز قانون انتخابي عصري تتوافق عليه القوى الوطنية وان عملية الاصلاح تبدا بالمشاركة الحقيقيه بالانتخابات تماشيا مع تطلعت جلالة الملك عبدالله الثاني لاجراء الانتخابات قبل نهاية العام مع تاكيده الدائم على وعي المواطن الاردني بمتطلبات المرحلة القادمة . 
 
وفي الختام اكد الشباب المشارك  ضرورة التواصل مع مختلف فرق عمل الهيئة في المملكة   لآطلاق دراسة حول احتياجات الشباب من المجلس القادم ومواصفات النائب الذي سيتم انتخابه من اجل وضع برنامج عمل خاص بالشباب ضمن البرامج الانتخابية لمرشحي هذه الدوائر ومحاولة وضع الشباب في قمة أولويات المرشحين لهذه الانتخابات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد