صباح الخير ياوطن

mainThumb

18-09-2012 12:13 PM

 شربت قهوة الصباح كعادتي على شرفة المنزل قبل ان اذهب الى العمل ، خرجت من المنزل متفائلا كعادتي ايضا ،ركبت السيارة وكالعادة ادرت مؤشر الراديو الى احد القنوات المحلية التي تعنى بالاستماع الى شكاوى المواطنين وكان المتصل الاول احد المواطنين من محافظة الزرقاء الذي يدا بالشكوى عن الظاهرة المؤلمة في الزرقاء وهي القمامة وقال انه و منذ اشهر وهناك اهمال واضح وربما كان متعمدا في عدم جمع القمامة من شوارع الزرقاء

 
 وبالكاد استطاع المذيع اقناعه بان شكواه قد وصلت وانه سيتابع بها المسؤولين في بلدية الزرقاء حتى اتصل مواطن اخر من صويلح في محافظة العاصمة ليؤكد ان هذه الظاهرة موجوة في منطقته ايضا . ولم اكن بحاجة لاتكد من صدق ادعائهم فاكوام القمامة تملئ الشوارع فعلا . 
 
اتهى البرنامج بعد عدة متصلين و الكثير من الاغاني الممتعة حينا و المملة حين اخر وبدأ موجز الاخبار 
اخبار محلية وعربية وعالمية كالعادة و كما تعلمون فانه منذ زمن بعيد لم نكد نسمع تغير جوهري في الاخبار 
الا ان هناك خبر اثار اهتمامي كثيرا : المكوك الفضائي الامريكي يدور في فلك المريخ وعلى متنه المسبار (كيريوسيتي) والمسبار عبارة عن مركبة فضائية تشبه سيارة على هيئة روبوت يعمل كمختبر فضائي متنقل.
 
وينطلق المسبار بسرعة تصل إلى 13 ألف كيلومتر في الساعة، ترتفع في المرحلة الأخيرة من المسافة إلى ما يقارب 21 ألف كيلومتر في الساعة بفعل جاذبية المريخ. يقوم المسبار بجمع عينات من سطح المريخ و تحليلها وارسال التحاليل الى مركز إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) . 
 
اليس امرا محزنا ان ترسل الولايات المتحدة مركبة لتسير على سطح المريخ لتجمع العينات وتحللها لتدرس امكانية الحياة على سطح هذا الكوكب وفي نفس الوقت لا نستطيع ارسال مركبة لتجمع القمامة من امام منازلنا 
ونتجاهل ما يمكن ان تسببة القمامة لساكني الاحياء في الزرقاء وغيرها من امراض واوبئة !! 
 
أترك لكم البقية فقد وصلت لمكتبي وسأباشر عملي بكل تفاؤل كعادتي ايضا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد