بطولة ايطاليا: تأجيل مباراة انتر ميلان ولاتسيو بعد مقتل احد المشجعين

mainThumb

11-11-2007 12:00 AM

السوسنة - اجل الاتحاد الايطالي لكرة القدم مباراة انتر ميلان حامل اللقب وضيفه لاتسيو ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري المحلي بعد مقتل احد مشجعي الثاني الاحد على يد شرطي في احدى الاستراحات المحازية للطريق السريع المؤدي الى ميلانو فيما اجبرت جماهير اتالانتا الحكم على ايقاف لقاء فريقهم مع ميلان احتجاجا على ما حصل.

واعترف عمدة اريزو (وسط غربي البلاد) فينشينزو جاكوبي ان مقتل مشجع لاتسيو حصل وعن طريق الخطأ على يد احد اعضاء شرطة البلدية معتبرا ان ما حصل يعتبر "خطأ مأساويا". واضاف "هذا العنصر تدخل من اجل تجنب وقوع اشتباك بين مجموعتين من الاشخاص كانت ستنتهي بعواقب وخيمة. ما حصل كان خطأ مأساويا" مقدما تعازيه لعائلة الضحية غابرييلي ساندري البالغ من العمر 26 عاما.

واكد بعض الشهود ان هذا الشرطي تدخل بعد حصول اشتباك بين مشجعين من يوفنتوس واخرين من لاتسيو واستعمل سلاحه لفض الاشتباك. وكأشارة على الحزن الذي لف الكرة الايطالية اليوم قام الاتحاد الايطالي بتأجيل مباراة انتر ميلان وتأخير انطلاق المباريات الاخرى مدة 10 دقائق وسيرتدي جميع اللاعبين والحكام شارة سوداء خلال هذه المباريات.

واثار مقتل هذا المشجع حفيظة مشجعي اتالانتا الذي كان يستضيف ميلان فحاولوا ان يحطموا الزجاج الواقي الذي يفصلهم عن ارضية الملعب فحطموه في مكانين. وطالب لاعبو اتالانتا من مشجعيهم ان يتوقفوا عن اعمال الشغب دون ان يلقوا النجاح ما اجبر الحكم ساكاني على ايقاف المباراة بعد دقائق قليلة على انطلاقها.

وتكرر المشهد في ملعب "جوزيبي مياتزا" حيث كان من المفترض ان يلتقي انتر ميلان ولاتسيو وقام المشجعون بانشاد شعائر معادة لعناصر الشرطة كما حصل هذا الامر في العديد من الملاعب الاخرى. ويعيد هذا الحادث الى الذاكرة الاحداث التي رافقت مباراة دربي جزيرة صقلية بين كاتانيا وباليرمو والتي ادت الى مقتل احد الشرطيين في شباط/فبراير الماضي.

وكانت اعمال الشغب التي رافقت مباراة دربي جزيرة صقلية ادت الى مقتل الشرطي فيليبو راسيتي (38 عاما) واصابة عدد كبير من المشجعين ورجال الشرطة ما دفع الاتحاد والحكومة المحليين الى تعليق مباريات المرحلة الثانية والعشرين وتبني قوانين سلامة جديدة نجم عنها تصنيف 5 ملاعب تابعة لاندية الدرجة الاولى دون المعايير المطلوبة ما اضطرها لخوض مبارياتها دون جمهور قبل ان تدخل التعديلات المناسبة على ملاعبها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد