اليرموك تفوز ببطولة الجامعات للروبوت

mainThumb

06-03-2013 02:53 PM

السوسنة - فاز فريق من طلبة قسم هندسة الحاسوب في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بجامعة اليرموك المكون من الطالبين خالد عناقرة وعلاء العلي بالمركز الأول في بطولة الروبوت للجامعات الأردنية بفئة الأجهزة العسكرية، والتي نظمتها كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت، بمشاركة 65 فريقا من 13 جامعة من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، وقد أشرف على الفريق الفائز الدكتور عبدالكريم التميمي.

 
كما فاز بالمركز الثاني فريق من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب  المكون من الطلبة هاني المومني ومحمود الكردي وباسم عرابي بإشراف الدكتور إياد أبو دوش والدكتور إسلام مغايرة المشارك في المسابقة ضمن فئة مسابقة السومو.
 
وتعد البطولة مسابقة علمية متخصصة في مجال تصميم وبرمجة الروبوتات لطلبة الجامعات ممن هم على مقاعد الدراسة، حيث يشرف على المسابقة لجنة تنظيمية وطنية تضم نخبة من أساتذة الجامعات الأردنية المختلفة وممثلي المؤسسات المهتمة بمعلومات الروبوت، حيث تركز البطولة على التطبيق العملي من خلال تصميم وبرمجة روبوت قادر على أداء مهام معينة. 
 
ويذكر أن الجمعية العربية للروبوت أنشئت عام2011 ومقرها عمان، كهيئة علمية تربوية تعنى بموضوع الروبوت وعلم الذكاء الاصطناعي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد