مرشح لإنتخابات اتحاد اليرموك يدعي حدوث تزوير

mainThumb

11-03-2013 10:46 AM

 اربد – السوسنة - ادعى مرشح لانتخابات اتحاد طلبة جامعة اليرموك عن قسم هندسة القوى الكهربائية، في كلية الحجاوي، بحدوث تزوير في الانتخابات التي أجريت الخميس الماضي، فيما نفى عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد هزاع البطاينة ذلك.

 
وقال الطالب حسام بني خلف لـ "السوسنة " ، إن ثلاثة طلبة ترشحوا عن قسم هندسة القوى الكهربائية وكان احدهم، بالاضافة الى اثنين من ذات العشيرة (محمد بني أحمد العياصرة، حمزة بني احمد العياصرة)، وكانت المنافسة شديدة بين "حسام" (مستقل)، و"محمد" (ائتلاف اسلامي ) حيث تعادل الاثنان بعدد الاصوات.
 
وأضاف الطالب بني خلف، أن صندوق الاقتراع كان يحتوي على ثلاثة أوراق كتب عليها "العياصرة" فقط، لذا فلم يحتسبها عضو لجنة الانتخاب الدكتور محمد المومني، ليتم إحالة الموضوع الى عميد شؤون الطلبة ليتم إجراء قرعة بين الطالبين حسام الحاصل على (227) صوتا، ومحمد (227) صوتا.
 
وأكد الطالب حسام بني خلف، أن عمادة شؤون الطلبة لم تقم بإجراء القرعة على غير المعتاد، واحتسبت الأوراق الثلاثة التي كتب عليها "العياصرة"، لصالح المرشح "محمد بني احمد" الذي فاز بالانتخابات.
 
 
من جانبه قال عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد هزاع البطاينة إن الانتخابات سارت بصورة طبيعية ولم تشهد أي تزوير، موضحا بأن "ما حدث في قسم هندسة القوى هو سوء فهم من الطالب نفسه".
 
وأوضح البطاينة في حديثه لـ"السوسنة"، أن إدارة الجامعة طلبت من المرشحين تسجيل اسمائهم الكاملة، وهو ما قام به الطالب محمد بني أحمد حيث وضع "العياصرة" في آخر اسمه، بينما لم يقم به المرشح الآخر حمزة بني أحمد.
 
وأشار البطاينة الى أن الاصوات الثلاثة حملت اسم عياصرة فقط، وبعد عرض الاسماء على المستشار القانوني في الجامعة، ووفقا للقانون حسبت الاصوات الثلاثة لصالح المرشح "محمد".
 
واستغرب الدكتور البطاينة من ادعاء الطالب حسام بتزوير الجامعة للانتخابات، قائلا "هنالك 61 صندوق اقتراع أيعقل أن يحدث التزوير في واحد فقط من هذه الصناديق؟".
 
وشهدت الجامعة خلال يوم الانتخابات عدة مشاجرات، حيث عرضت السوسنة تسجيلا مصورا يظهر فيه مجموعة من الطلبة يتبادلون الشتائم، فيما يهدد احدهم بتفجير اسطوانة غاز داخل الجامعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد