مشاجرة عشائرية في البلقاء والجامعة توضح

mainThumb

14-03-2013 01:37 PM

السوسنة - سعد ابوعلي - قال الناطق الاعلامي في جامعة البلقاء التطبيقية، احمد المناصير، أن الأمن الجامعي تمكن من السيطرة على مشاجرة بسيط اندلعت داخل اسوار الجامعة بين طالبين قبل تفاقمها، نافيا استخدام الاسلحة النارية خلال المشاجرة.

وأوضح المناصير في حديث لـ"السوسنة"، إن المشاجرة بدأت بعد مشادة كلامية بين طالبين ليتجمهر أثناء ذلك أقرباء الطرفين، إلا أن الأمن الجامعي تمكن من فض المتجمهرين والحصول على أسماء المتسببين بالمشاجرة .

وأشار الى أن الدوام في الجامعة يسير كالمعتاد ولا يوجد ما يعكّر ذلك، بعد مغادرة الطلبة حرم الجامعة، مؤكدا أن إدارة الجامعة ستحقق مع الطلبة وستتخذ الاجراءات القانوينة اللازمة بحقهم، للحد من العنف الجامعي.

بدوره، قال منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، الدكتور فاخر دعاس، إن الفترة الحالية تعتبر "موسم المشاجرات"، بحكم بدء دوام الجامعات والانتخابات الطلابية، منتقدا تجاهل وزارة التعليم العالي لهذه الظاهرة.

وأضاف الدكتور دعاس لـ"السوسنة"، إن الوزارة وكأنها في بلد آخر إذ لم نستمع لأي تصريح من قبل الوزير حول توجه الوزارة لمعالجة هذه القضية التي لا ينظر اليها الوزير بشمولية.

وذكر دعاس بأن العنف في الجامعات الاردنية هو دليل على أن العقلية الامنية هي التي لا تزال تحكم الجامعات باسلوب امني، على خلاف الاسلوب الفكري او السياسي.

وقال إن استمرار محاولات ادارات الجامعات بالتخفيف من ظاهرة العنف الجامعي اعلاميا، لن يسهم في حلها، بل على العكس يعتبر دليلا قويا على الفشل الرسمي بالتعامل مع هذه الظاهرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد