أمن الدولة تنظر قضية عبدة الشيطان

mainThumb

17-03-2013 09:52 AM

عمان – السوسنة - باشر مدعي عام محكمة امن الدولة النظر في قضية عبدة الشيطان في جامعة ال البيت المتورط بها خمسة طلاب بينهم فتاة، لم تحدد جنسيتها قيل انها كويتية .

 

وكان مدعي عام محكمة بداية المفرق هلال حوامدة قرر توقيف الطلبة في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة لمدة سبعة ايام على ذمة التحقيق بتهمتي إثارة الفتنة والإساءة للأديان.

 

 

 

وكانت الاجهزة الامنية بمساعدة الامن الجامعي في جامعة آل البيت اعتقلت خمسة طلبة من الجامعة بعد ورود معلومات  من بعض الطلبة بحق المتهمين الخمسة تفيد بتدنيسهم للقران الكريم .

 

واحدثت هذا التصرف المشين ردات فعل غاضبة  سواء داخل الجامعة او في اوساط المجتمع الاردني، فقد أهدر تيار السلفية الجهادية في الاردن، دماء "عبدة الشيطان" الذين تم القبض عليهم، وهم يدنسون القرآن الكريم في جامعة آل البيت، يوم الثلاثاء.

 

 

وقال القيادي البارز في التيار، محمد الشلبي المعروف بـ"ابي سياف"، إن "هؤلاء المرتدين قد تمادوا في الطغيان ولم يجدوا رادعا، ونعتبر ان هؤلاء مهدوري الدم كفروا بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم كما ذكر ذلك اهل العلم".

 

 

وطالب حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة التعامل بحزم مع من يطلق عليهم مسمى "عبدة الشيطان"، وكل من يتجرأ على عقيدة الأمة ومبادئها.

 

 

واشار امين عام الحزب حمزة منصور في رسالة وجهها الى رئيس الوزراء عبدالله النسور الى ان هذه المجموعات عادت لتعلن عن نفسها من خلال تصرفات "رعناء" في جامعة آل البيت، ومسجد المفرق الكبير، ومسجد خليل الرحمن في محافظة المفرق، و"بلغ بها الحد أن تعتدي على حرمة القرآن الكريم تمزيقاً وإلقاء به في أماكن غير لائقة بقدسيته وطهره".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد