رئيس الاردنية : الطلبة يدعمون توجه الدفع قبل التسجيل

mainThumb

28-04-2013 04:42 PM

عمان - السوسنة - أوضح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أن قرار الجامعة بتحصيل الرسوم الجامعية من الطلبة قبل التسجيل للفصل الصيفي جاء لاسباب تنظيمية بحتة ولا صحة لأي تكهنات تتعلق برفع الرسوم الجامعية فضلا عن خصخصة الجامعات.

وأكد الطراونة ان القرار جاء لتلافي الارباك الذي تقع به الجامعة لعدم توفر مؤشرات دقيقة عن اعداد الطلبة المسجلين للفصل الدراسي الصيفي, اذ تبنى على تلك المؤشرات اعداد الشعب اللازمة وتوزيعها على أعضاء هيئة التدريس, واعداد القاعات, ومستلزمات العملية التعليمية, كما ان الجامعة بحاجة للايفاء بالتزاماتها المالية المترتبة عن العملية التعليمية برمتها.

وبمقارنة اعداد الطلبة الراغبين لدراسة الفصل الصيفي الى عدد الطلبة المحاسبين في العام الدراسي الماضي 2011 / 2012 نجد أن نسبة 19% منهم فقط قاموا بالمحاسبة فيما تأخر الباقي لفترة بداية الفصل, مما أثر على سير العملية التعليمية في بداية الفصل.

وبلغت نسبة الطلبة الراغبين بالدراسة في الفصل الصيفي لهذا العام الذين قاموا فعلا بدفع الرسوم الجامعية المترتبة عليهم 66% منهم, مما سيمكن الجامعة من تحديد احتياجاتها بدقة, ويضمن أن تسير العملية الأكاديمية بانتظام من الايام الأولى للدراسة في الفصل الصيفي.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور الطراونة ان الاجراء يصب في مصلحة الطلبة والجامعة وبما يضمن استقرار العملية التعليمية بشكل سلس وبدون الارباكات التي يسببها تراجع الطلبة عن التسجيل, وأن نسبة ثلثي الطلبة تقريبا الدافعين للرسوم المترتبة عليهم تؤكد بما لا يدع مجالا للشك دعم الجسم الطلابي لهذا التوجه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد