تنسيقية اليرموك تهدد بالاضراب

mainThumb

30-04-2013 01:18 PM

اربد - السوسنة - نفذ العشرات من العاملين في جامعة اليرموك، اليوم الثلاثاء، اعتصاما أمام مبنى رئاسة الجامعة، للمطالب بتحسين أوضاعهم المعيشية، ملوحين بإجراءات تصعيدية تبدأ بالاضراب عن العمل.

وطالب المعتصمون ـ أعضاء من الهيئتين الارداية والتدريسية ـ برفع نسبة الموازي لتغطية الزيادة التي حسمت من الحوافز، وتعديل على بنود التأمين الصحي بما يخدم العاملين والمتقاعدين في الجامعة، وتوسيع مظلة الشبكة الطبية لتضم أطباء اختصاص جددا من ذوي الكفاءات الطبية.

ودعوا إلى تسريع تصحيح الأخطاء الواردة في النظام المعدل والذي حرم أعضاء هيئة التدريس من علاوة النقل، إلى جانب تأثيره على المهندسين العاملين في الجامعة بعد أن حرمهم من الجمع بين العلاوة المهنية والإضافية.

ونددت اللجنة التنسيقية للعاملين بما وصفته "محاولة رئاسة الجامعة بالالتفاف على مطالبهم، واتباع نهج المماطلة"، مؤكدين بأن ذلك لن يثنيهم عن التمسك بمطالبهم.

والتقى رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى بالمعتصمين، وأكد لهم بإنه رفع جميع مطالبهم إلى مجلس التعليم العالي الذي أبدى تفهمه لتلك المطالب.

وأضاف أن مجلس التعليم العالي شكل لجنة وكتب عليها بالموافقة واللجنة تبحث أن الحل سيكون على مستوى الجامعات الأردنية وهناك طلبات خاصة بالجامعة منها علاوة النقل وتحدث فيها وزير التعليم العالي بأنها خطأ مطبعي غير مقصود. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد