البرازيل الى ربع النهائي بفوز استعراضي على نيوزيلندا

mainThumb

10-08-2008 12:00 AM

استعرض منتخب البرازيل الاولمبي وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه العريض على نظيره النيوزيلندي 5-صفر الاحد في شنيانغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين. والفوز هو للثاني للبرازيل بعد الاول على بلجيكا 1-صفر فرفعت رصيدها الى ست نقاط بينما كانت نيوزيلندا قد تعادلت مع الصين المضيفة 1-1 في الجولة الاولى.

وسرعان ما ترجم البرازيليون الذين يسعون الى اول ذهبية في تاريخهم تفوقهم بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة اثر كرة امامية من المهاجم الكسندر باتو الى اندرسون الذي كسر مصيدة التسلل ثم سدد في جسم الحارس جاكوب سبونلي الذي اعادها اليه عن طريق الخطأ فأودعها لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي برأسه بسهولة داخل الشباك.

واضاف باتو نفسه الهدف الثاني للبرازيل بتسديدة رأسية خاطفة ارسلها الى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس سبونلي مستفيدا من كرة عرضية لعبها اليه الظهير الايسر المتألق مارسيلو (34).

ولم يتراجع عزم البرازيليين في الشوط الثاني فاضاف القائد رونالدينيو الذي بدا في مستوى مميز هدفا ثالثا من ركلة حرة مباشرة سددها من الناحية اليسرى زاحفة مرت عن الجميع وتهادت الى داخل المرمى (54).

وواصل رونالدينيو المهرجان مسجلا الهدف الرابع من ركلة جزاء سددها الى يمين سبونلي واحتسبها الحكم بعد عرقلة تعرض لها صانع العاب ميلان الايطالي الجديد من قبل المدافع سام جنكينز بعد تبادل جميل للكرة مع اندرسون (61).

وكان رونالدينيو وراء الهدف الخامس ايضا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تخطى ميكايل بوكسل بحرفنة ولعب الكرة الى لاعب ليفربول الانكليزي لوكاس الذي مررها بدوره من لمسة واحدة الى البديل رافايل سوبيس فسددها الاخير منفردا من تحت الحارس سبونلي./ ا ف ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد