1000 مواطن استفادوا من يوم طبي مجاني أقامته جامعة البلقاء في الرويشد

mainThumb

31-08-2008 12:00 AM

ضمن نشاطات جامعة البلقاء التطبيقية - المنتشرة في كافة محافظات المملكة- وترسيخا لرسالتها السامية في التفاعل مع المجتمع المحلي والوصول إلى جيوب الفقر في المملكة ، نظمت الدائرة الطبية التابعة للجامعة يوماً طبياً مجانياً وكان ذلك يوم الجمعة الموافق29/8/2008 في لواء الرويشد وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عمر الريماوي وبحضور النائب الدكتور فواز حمدالله الذي شارك في اليوم الطبي المجاني بجانب الفريق الطبي بصفته طبيب والنائب الدكتور حابس الشبيب ممثل لواء الرويشد في مجلس النواب ومساعد متصرف اللواء عبدالله أبودلبوح .

وتحدث النائب الدكتور حابس الشبيب عن الدور الذي تقوم به الجامعات الأردنية في التفاعل مع المجتمع المحلي والميزة التي تختص بها جامعة البلقاء التطبيقية بانتشارها على جميع أرجاء الوطن الحبيب شمالاً وجنوباً ، شرقاً وغرباً من خلال كلياتها .

وشكر النائب الدكتور حابس الشبيب جامعة ممثلةً برئيسها الدكتور عمر الريماوي والمشاركين من أطباء وصيادلة وممرضين وإداريين وكل من تعاون أو ساهم من مؤسسات المجتمع و مستشفيات و عيادات خاصة مع الجامعة لإنجاح اليوم الطبي المجاني والوصول إلى الغاية والهدف المنشود من هذا العمل الخيري .

وثمّن النائب الدكتور فواز حمدالله النشاط الذي تقوم بها الجامعة في خدمة المواطنين في المدن و القرى خاصة الفقيرة والنائية منها وشمول هذة المناطق بالأيام الطبية المجانية والمساعدات العينية .

وكان اليوم الطبي المجاني مميزاً وناجحاً ، حيث تلقى أكثر من ألف مواطن خدمات التشخيص الطبي والعلاج مجاناً وذلك من خلال مجموعة من العيادات التي شملت مختلف الاختصاصات من ، باطنية ، نسائية ، عيون ، عظام ، أطفال ، أذن أنف وحنجرة ، طب عام ، وتم تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم .

وقد استفاد من عيادات الطب العام اكثر من 400 شخصا تلقوا فيها العلاج اللازم وتم صرف الادوية المناسبة لهم، كما راجع عيادة الباطنية اكثر من 200 شخصاً قدمت لهم الفحوصات والادوية المناسبة، فيما راجع عيادة النسائية اكثر من 100 امرأة قدمت لهن الاستشارات وفحوصات الالتراساوند والعلاجات اللازمة، كما راجع عيادة الاطفال اكثر من 200 طفلا اجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة وقدمت لهم العلاجات المناسبة، وراجع عيادة طب الاسرة اكثر من 130 شخصا قدمت لهم الاستشارات اللازمة، ويذكر ان بعض الحالات تلقت العلاج والفحوصات في اكثر من عيادة اختصاص .

وقد شارك النائب د. فواز حمدالله أخصائي أطفال في معالجة الحالات المرضية للأطفال ، وشارك ، وشارك د. يوسف أبو بكر أخصائي نسائية بمعالجة الحالات النسائية ، وشارك الدكتور حسين موسى أخصائي جراحة عامة ،وشارك من جامعة البلقاء التطبيقية كطبيب عام الدكتورة تاتيانا أناطولي مديرة الدائرة الطبية في الجامعة ، د. عبدالقادر العتيلي طبيب عام، والدكتور ذوقان الزعبي طبيب عام ، والصيادلة والممرضين من الجامعة فكان اليوم الطبي نشاطاً وطنياً وجهداً مشتركاً لجميع المشاركين .

ويذكر أن الجهات الداعمة لليوم الطبي المجاني هي (مستشفى الإسراء ، مستودع الأدوية الأردني ، مستودع أدوية الوافي ، الشركة العربية لصناعة الأدوية ، شركة ادوية الحكمة ، شركة ABBOT ، شركة دار الدواء ، الشركة الأردنية لإنتاج الأدوية ، شركة عمان للصناعات الدوائية ، مؤسسة الغذاء والدواء ، شركة (NOVARTIS) .

ويذكر أن جامعة البلقاء التطبيقية أقامت أياماً طبية مجانية في كل من منطقة الملاحات في غور الأردن ، ومناطق الراجف ووادي موسى من لواء البتراء وستقيم أياماً طبية مجانية أخرى في بعض مناطق المملكة النائية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد