المنتخب الوطني لكرة القدم يخسر وديا أمام كوريا الجنوبية

mainThumb

05-09-2008 12:00 AM

خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم الجمعة أمام كوريا الجنوبية 1/ صفر في المباراة الدولية الودية التي جرت في العاصمة الكورية سول في إطار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة. قدم منتخبنا الوطني عرضا طيبا ونجح في الوقوف ندا قويا للمنتخب الكوري صاحب الارض والجمهور والذي يتمتع بجاهزية عالية لخوض الدور الرابع من تصفيات كأس العالم واحرجه امام اكثر من 20 الف متفرج وكان يستحق الخروج بنتيجة التعادل على اقل تقدير وذلك بحضور رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي وعدد من النواب الذين اشادوا بالعرض الذي قدمه لاعبو المنتخب.

منتخبنا الوطني اعتمد اداءا حذرا في بداية المباراة خشية الهجوم الكوري المتوقع والذي حمل بالفعل مفاجأة غير سارة لمنتخبنا الوطني تمثلت بهدف السبق في الدقيقة الخامسة من اللقاء بتسديدة رأسية من اللاعب المحترف في زينت بطرسبورغ كيم استقرت في الزاوية البعيدة لحارس منتخبنا عامر شفيع .

هذا الهدف دفع منتخبنا الوطني الى التحرر من حذره الدفاعي ومبادلة المنتخب الكوري الهجمات وكاد محمود شلباية ان يعادل الكفة بعد ان واجه المرمى منفردا الا انه تسرع في التصرف وافلت فرصة تسجيل هدف محقق فيما اهدر المنتخب الكوري فرصة مماثلة تصدى لها عامر شفيع ببسالة .

ونجح لاعبو منتخبنا في كسر القيود المحكمة التي فرضها لاعبو كوريا في بداية المباراة وتمكن عامر ذيب وعبد الله وحسن عبد الفتاح من خلق التوازن في منطقة المناورة لتتكافأ كفة الفريقين مع نهاية الحصة الاولى من المباراة.في الشوط الثاني عاد منتخبنا الوطني الى اداءه الحذر ولجأ فينغادا الى تبديل اللاعبين فأشرك عدي الصيفي وعلاء مطالقة وانس بني ياسين وعلاء الشقران ومهند محارمة ولؤي عمران على مراحل مختلفة من الشوط ليتحسن الاداء تدريجيا وسسد رائد النواطر كرة قوية اعدها الحارس الكوري بصعوبة .

اداء منتخبنا تحسن كثيرا في الجانب الهجومي ولكن مع استمرارية التفوق للمنتخب الكوري الذي واصل هديره الهجومي وكاد ان يعزز تقدمه في اكثر من مناسبة لولا ابداع الحارس المتألق عامر شفيع.

و سنحت لمنتخبنا الوطني في الوقت الضائع من المباراة فرصة التعديل عن طريق لؤي عمران الذي واجه المرمى بعيدا عن الرقابة الدفاعية وكاد ان يدرك التعادل الا ان كرته ذهبت خارج الشباك ليعلن الحكم نهاية المباراة بتفوق المنتخب الكوري بهدف من دون مقابل.

مدرب كوريا يشيد

وعقب المباراة اشاد مدرب المنتخب الكوري بمستوى منتخبنا الوطني وبشجاعة لاعبيه مؤكدا ان منتخبنا يستحق اللعب في الدور الرابع من تصفيات كأس العالم خاصة وانه بمتلك لاعبين شباب ينتظرهم مستقبل جيد .

من جانبه عبر مدرب منتخبنا فينغادا عن رضاه عن اداء اللاعبين الذي يؤكد ان المنتخب يتطور بوجود لاعبين شباب باتوا قادرين على حمل المسؤولية بشجاعة وتمثيل الكرة الاردنية بصورة مشرفة .

يذكر ان منتخبنا الوطني سبق وان التقى المنتخب الكوري في تصفيات كأس العالم الماضية مرتين تعادل في الاولى 2/2 قبل ان يخسر في الثانية بهدف من دون مقابل في عمان./ العرب اليوم /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد