الأردنية تدعو لاستضافة مؤتمر اتحاد الجامعات العربية لعام 2011

mainThumb

21-03-2009 12:00 AM

تقدمت الجامعة الأردنية بطلب إلى الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية لاستضافة الدورة الرابعة والأربعين للمؤتمر العام للاتحاد الذي سيعقد عام 2011 خلال أعمال الدورة الثانية والأربعين لمؤتمر الاتحاد الذي عقد في جامعة الكويت مطلع الشهر الحالي.

وأشاد المشاركون في الدورة بالدور الذي تلعبه الجامعة الأردنية في دعم نشاطات المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية وعلى استضافة الجامعة لمركز إيداع الرسائل الجامعية في مكتبة الجامعة ودار النشر.

وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور صلاح جرار الذي مثل رئيس الجامعة في المؤتمر واختير?Z مقرراً عاماً للمؤتمر إن المشاركين في المؤتمر ناقشوا على مدار ثلاثة أيام عدة موضوعات إضافة إلى تقارير الأمانة العامة للاتحاد التي تتعلق بالنهوض بالتعليم العالي في الوطن العربي ونشاطات مجالس الاتحاد ومنها المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي والمجلس العربي للأنشطة الطلابية ومركز إيداع الرسائل الجامعية ومجلس ضمان الجودة والاتحاد في الجامعات العربية.

وأضاف أن المؤتمر ناقش كذلك تقارير الاتحاد التي تتعلق بجمعيات الكليات المتناظرة والمجلات العلمية المتخصصة وصندوق دعم الجامعات الفلسطينية ومركز حوسبة الدورات العربية.

وأشار الدكتور جرار إلى موافقة المشاركين في المؤتمر على عقد ندوات علمية متخصصة في عدد من الجامعات العربية إضافة إلى تخصيص جوائز علمية لأفضل بحوث علمية متخصصة في تطبيقات النانوتكنولوجي في الطب والاتصالات وآثار الأزمة الاقتصادية العالمية على اقتصاديات الوطن العربي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد