الطفيلة التقنية بلا مواصلات مسائية

mainThumb

14-07-2013 01:50 PM

السوسنة - شكا طلبة من جامعة الطفيلة التقنية من انعدام المواصلات في الفترات المسائية ، ما يضطرهم لاستخدام سيارات الاجرة وباصات الأجرة الخاصة ، للوصول إلى قراهم ومناطقهم النائية داخل حدود محافظة الطفيلة .

وأشاروا إلى الأعباء المالية التي يتكلفونها بعد نهاية الدوام الرسمي في الجامعة وانتهاء المحاضرات المسائية ، عدا عن طول انتظارهم أمام بوابات الجامعة بانتظار وسائط نقل عامة أو خاصة تقلهم لمناطقهم .

وأكد طلبة من لوائي بصيرا والحسا ومناطق القادسية وأبو بنا والعين البيضاء على حجم المعاناة التي يجدونها ، نتيجة انتظارهم الطويل بعد انتهاء محاضراتهم المسائية للوصول إلى مناطق سكناهم ، في ضوء ضعف الرقابة على باصات العيص وأبو بنا المخصصة لنقل الطلبة وتوقفها عن العمل مع ساعات الغروب ، فضلا عن عدم التزامها بنقل الركاب إلى مناطقهم .

وتشهد بوابات الجامعة الرئيسية تجمع العشرات من الطلبة وعلى طول الطريق المحاذي للجامعة بانتظار حافلات تقلهم أو استئجار سيارات باصات " الكيا " للوصول إلى تجمعاتهم السكانية حيث أجور النقل المرتفعة عدا عن الإرهاق النفسي والجسدي الذي يعانونه وفق ما أكدوه .

مصادر من جامعة الطفيلة التقنية وهيئة تنظيم النقل البري أكدت بأنه تم مناقشة هذه المشكلة مع قسم السير في الطفيلة بغية الوصول لحلول جذرية لإلزام أصحاب وسائط النقل لإيصال الطلبة إلى مناطق سكناهم دون تأخير رغم توافر أعداد من الباصات المخصصة والعاملة على طريق العيص ومحيط الجامعة مع تحديد ساعات انطلاق لكافة مناطق الطفيلة حيث سيصار الى إلزام عدد من الباصات للتأخر لساعات المساء لحين نقل كافة الطفيلة لمناطقهم .بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد