النسور يلتقي رؤساء مجالس امناء الجامعات الحكومية

mainThumb

16-07-2013 03:31 PM

السوسنة - التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء رؤساء مجالس امناء الجامعات الاردنية الرسمية في اجتماع تركز على البحث في مسيرة التعليم العالي في الاردن والسبل الكفيلة بالمحافظة على الانجازات التي حققها الاردن في هذا المجال.

واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود الى ابرز التحديات التي تواجه الجامعات الرسمية في المملكة لا سيما ما يتعلق بقضايا العنف الجامعي ومديونية الجامعات.

واكد رئيس الوزراء اهمية المحافظة على المكانة المرموقة التي حققها الاردن في مجال التعليم العالي والتي جعلته مقصدا لعشرات الآلاف من الطلبة العرب، لافتا الى ان هذا يتطلب وقفة مراجعة لمسيرة التعليم العالي تعظم الايجابيات وتتجاوز السلبيات.

واكد رؤساء مجالس امناء الجامعات ضرورة فتح ابواب التواصل والحوار بين الادارات الجامعية والطلبة والتركيز على محور الجودة ومخرجات التعليم.

وكان رئيس الوزراء التقى مؤخرا رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة واعضاء مجالس الامناء فيها بهدف التوصل الى استراتيجية وطنية للتعليم العالي تعمل على تشخيص الواقع الحالي للجامعات والحلول المقترحة للتحديات التي تواجهها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد