الامير رعد بن زيد يرعى احتفالات جامعة جدارا بعيد ميلاد الملك

mainThumb

17-03-2010 12:00 AM

السوسنة - احتفلت جامعة جدارا الاربعاء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الثامن والاربعين. وقال سمو كبير الامناء الامير رعد بن زيد خلال رعايته الاحتفال ان عيد ميلاد جلالة الملك مناسبة غالية على قلوب الاردنيين وفرصة للتعبير عن حبهم لقائدهم.

واكد اهمية دور الجامعة برفد الوطن بافواج الخريجين من ذوي الكفاءة في مختلف التخصصات لتلبية احتياجات سوق العمل على الصعيدين المحلي والعربي.

واشاد سموه بخطوات جلالة الملك عبدالله الثاني التي نقلت الاردن الى مصاف الدول المتحضرة في مجال خدمة الاشخاص المعوقين من حيث توفير الدعم وتذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم.

وعرض سموه لتجربته الشخصية التي مكنته من الحصول على جائزة روزفلت للاعاقة عام 2005، مثمنا دور جلالة الملك عبدالله الثاني في اطلاقه الاستراتيجية الوطنية للاعاقة عام2006 واصدار القانون المعدل لحقوق الاشخاص المعوقين عام2007 وتأسيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين.

ودعا سموه مؤسسات القطاع الخاص الى تعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاع العام، لافتا الى اهمية الاتفاقية الدولية لتعزيز حقوق المعوقين التي كان للاردن الدور الابرز في انجازها عبر المشاركة في مراحل اعدادها وصياغتها.

وقال رئيس جامعة جدارا بالوكالة الدكتور محمد الطعامنة ان عيد ميلاد القائد عيد لكل الاردنيين ومناسبة لتعزيز التعاون والشراكة بين جميع المؤسسات الرسمية والعامة للوصول الى الاردن الانموذج، مستعرضا انجازات الجامعة ودورها في خدمة الوطن.

واكد الطعامنة دور جامعة جدارا في خدمة المجتمع المحلي ومساندة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تخصيص منحة سنوية لهم في الجامعة .

من جهته عبر رئيس هيئة مديري الجامعة الدكتور شكري المراشدة عن اعتزازه بالمناسبة الغالية على قلب كل مواطن اردني، مشيرا الى ان الاسرة الهاشمية تتلمس نهج الحياة في الطريق الصعب لتزرع الامجاد وتشيد للانسانية كرامتها.

واشتمل الاحتفال الذي حضره محافظ اربد خالد ابو زيد على فقرات فنية وطنية شارك بتقديمها فرق موسيقات الامن العام والمنطقة العسكرية الشمالية وشباب الرمثا للتراث الشعبي.

كما اشتمل على فقرات غنائية شعبية للمطرب عمر صقار وقصيدة شعرية للشاعرة شيماء حراحشة.

وفي نهاية الاحتفال سلم رئيس الجامعة سمو الامير رعد درع الجامعة تقديرا لجهوده"بترا"