النيابة المصرية تطلب تأييد إعدام هشام طلعت والسكري

mainThumb

09-11-2009 12:00 AM

حددت محكمة النقض جلسة 4 فبراير المقبل لنظر الطعن المقدم من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وضابط أمن الدولة السابق محسن السكري، على الحكم الصادر ضدهما بالإعدام لاتهامهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

وكانت النيابة العامة سلمت مذكرة الطعن الخاص بها إلى نيابة النقض، تمهيدا لتحديد جلسة لنظر الطعن فى القضية أمام محكمة النقض، طبقا للقانون الذى يلزم النيابة العامة بإحالة القضية إلى النقض بعد استئذان النائب العام.

وطلبت النيابة فى مذكرتها تأييد حكم الإعدام شنقا الصادر ضد المتهمين. وقالت مصادر إن ضابطين ومعهما 3 مجندين قاموا بتسليم ملف القضية إلى محكمة النقض بدار القضاء العالى بعد تسلمه من مكتب المحامى العام.

وقال مصدر قضائى إن مذكرة الطعن ضمت أسباب طلب النيابة لتأييد الحكم الصادر. وأشارت النيابة إلى أن محكمة الجنايات اتخذت جميع الإجراءات القانونية ولم تخل بطلبات الدفاع أو المتهمين. واستندت مذكرة النقض، التى تقدم بها الدفاع، إلى 27 سببا اعتبرها كافية لنقض الحكم الصادر ضد هشام طلعت.

وطلب الدفاع فى نهاية مذكرته قبول الطعن شكلا، وفى الموضوع نقض الحكم المطعون عليه والقضاء بعدم قبول الدعوى الجنائية لرفعها بالمخالفة لنص المادة 141 من اتفاقية التعاون القضائى بين مصر والإمارات ومخالفة نص المادة 99 من الدستور، والفقرة الثانية من المادة 9 من قانون الإجراءات الجنائية، وذلك فى الشق الأصلى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد