الاف الفلسطينيين يتظاهرون في عدة مسيرات في قطاع غزة

mainThumb

27-09-2013 04:28 PM

السوسنة - شارك الاف الفلسطينيين في عدة مسيرات انطلقت في قطاع غزة الجمعة بدعوة من حركة حماس وائتلاف شباب الانتفاضة نصرة للمسجد الاقصى .

وانطلقت اكبر هذه المسيرات في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بدعوة من حركة حماس تحت شعار "للاقصى رجال"، وحمل المشاركون رايات حماس الخضراء مرديين هتافات بينها "كلنا مقاومة".

ودعا مشير المصري النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في كلمة له خلال المسيرة الى انتفاضة ثالثة وقال " ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني وفي الضفة الغربية الى ان تثور ضد الظلم وضد الطغيان،الى ان تعلن عن انتفاضة ثالثة في وجه هذا الكيان الصهيوني ، نحن بانتظار تفعيل المقاومة نحن في انتظاركم يا مفجري الثورات".

وتابع "ان القدس لا تقبل القسمة ولا تجمع بين المسلمين واليهود وستخلع كل يهودي غاصب، وستضرب بمقاومتها هذا المحتل الغاصب الى ان يتم تحرير الارض من براثن الاحتلال ".

كما طالب السلطة الوطنية الفلسطينية ب "التحلي بالمسؤولية الوطنية في ظل ما تمر به قضيتنا وما يمر يه اقصانا والعودة الى الحضن الشعبي والوطني"، معتبرا ان " المفاوضات العبثية تشكل شرعنة للجرائم الصهيونية".

وفي مدينة غزة دعا ائتلاف شباب الانتفاضة وهو اثتلاف شبابي يدعو الى انتفاضة فلسطينية ثالثة الى مسيرات تنتهى الى الحدود مع اسرائيل شرق مدينة غزة و على معبر بيت حانون (ايريز) شمال القطاع.

وتجمع نحو مئتي مواطن في واحدة من هذه المسيرات التي انتهت بالقرب من معبر ناحل عوز على الحدود الشرقية لمدينة غزة مع اسرائيل وهم يحملون الاعلام الفلسطينية بحسب مصوري فرانس برس .

واصيب نحو خمسة مواطنين بحالات اختناق اثر قنابل الغاز المسيلة للدموع التي اطلقها الجيش الاسرائيلي باتجاه المسيرة بحسب نفس المصدر و مسعفين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد