مقتل 50 عنصراً من حزب الله في كمين بريف دمشق

mainThumb

16-10-2013 02:52 PM

السوسنة - أعلن الجيش السوري الحر، الأربعاء، أنه تمكن من قتل 50 عنصراً من حزب الله اللبناني، ولواء أبو الفضل العباس الشيعي، في كمين نصبه لهم في بلدة “حجيرة البلد” في ريف دمشق (جنوب سوريا). وفي بيان صادر عن المجلس العسكري في دمشق وريفها التابع للجيش الحر، أوضح المجلس أن مقاتلي الجيش الحر، تمكنوا من قتل 50 عنصراً من حزب الله ، ولواء أبو الفضل العباس في كمين، تم نصبه لهم في بساتين “حجيرة البلد”، جنوب العاصمة دمشق، وذلك أثناء محاولتهم اقتحام البلدة، التي يسيطر عليها الجيش الحر.

وتأسس لواء أبي الفضل العباس في عام 2012 ، كقوة عسكرية شيعية، مهمتها الرئيسية، حماية مرقد السيدة زينب (بنت محمد خاتم الأنبياء) في ريف دمشق، ويضم مقاتلين شيعة من جنسيات مختلفة بينهم: عراقيون ولبنانيون وإيرانيون.

ويشارك حزب الله في القتال إلى جانب قوات النظام في المعارك الدائرة في سوريا، ضد قوات الجيش الحر الساعي لإسقاط الأسد، ويبرر الحزب ذلك بأنه يسعى لإفشال “مؤامرة” ضد سوريا.

ويشيع حزب الله و”أبو الفضل العباسي” قتلاهم، الذين تزايدت أعدادهم خلال الأشهر الماضية بسرية تامة وبعيداً عن أعين الإعلام. و

لم يعلق النظام السوري أو حزب الله اللبناني أو لواء أبو الفضل العباس على الخبر وذلك حتى الساعة (10:00) تغ. وتشن قوات النظام منذ أشهر حملة عسكرية على عدد من أحياء دمشق، وريفها ، بغية استعادتها من الجيش الحر الذي سيطر عليها منذ أكثر من عام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد