بحث لاساتذة اردنيين في أشهر مجله عالمية

mainThumb

04-12-2013 02:39 PM

السوسنة - اختارت أشهر مجله أمريكية عالميه محكمة في تخصص تقويم الأسنان و الفكين في عددها لشهر كانون أول الحالي بحثا مقدما من عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية طب الاسنان في الجامعة الاردنية ليكون بحثا رئيسيا لعددها.

والبحث المعنون ب"ظاهرة التنمر بين تلاميذ المدارس الأردنية، وآثارها على الأداء المدرسي، ومدى تأثير ملامح الوجه و الأسنان على هذه الظاهرة" قام به كل من الدكتور زيد بكري البيطار, والدكتور اياد خالد العمري, والدكتورة هوازن نزار سنبل والدكتور حازم تيسير الأحمد, بالاشتراك مع الأستاذ الدكتورة سوزان كننغهام من جامعة لندن.

ويحمل اختيار هذا البحث كبحث رئيسي في المجلة العالمية اشارات الى الاهمية التي اولتها المجلة له كون موضعها لم يطرق كثيرا من قبل الباحثين عموما, الى جانب التوقع بأن يلقى أصداء ايجابية بين المتخصصين والمهتمين بالموضوع, وايضا الى نتيجته التي استطاعت ان تربط ملامح الوجه والاسنان بظاهرة "التنمر".

وقد قامت المجله الامريكية واسمها  American Journal of Orthodontics and Dentofacial Orthopedics بالطلب من الباحث الأول الدكتور البيطار بتسجيل فيديو لاعطاء نبذه عن البحث ووضعه على الموقع الرئيسي للمجلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد