الفلفل الحار .. سلاح الهند الجديد

mainThumb

29-06-2009 12:00 AM

يتوقع أن يصبح أكثر أنواع الفلفل الحار حدة في الهند سلاح الجيش الهندي الجديد على أن يستخدم بطرق مختلفة.

وذكرت صحيفة "تلغراف" الهندية ان فلفل "بهوت جولوكيا" الحار يمكن أن يستخدم في القنابل اليدوية غير القاتلة أو على شكل إضافة غذائية تحفظ حرارة الجنود أو حتى لإبعاد الفيلة عن المواقع العسكرية.

وتعمل منظمة الأبحاث والتطوير الدفاعي الهندية على الاستخدامات المتعددة لهذا النوع من الفلفل.

وأشارت الصحيفة إلى انه في حال استخدم كإضافة غذائية، يمكن للفلفل الحار جداً أن يساعد الجنود على تحمل الصقيع في الأماكن المرتفعة.

وقال رئيس المنظمة ومقرها نيودلهي آر بي سريفاستافا "يمكن للفلفل الحار أن يقدم المعجزات للجنود في المرتفعات المتجمدة إذ انه يرفع درجة حرارة الجسم".

وأضاف ان الفلفل الحار يمكن أن يضاف بشكل دائم إلى النظام الغذائي الذي تتبعه القوات المسلحة المتمركزة في المرتفعات.

وأشار إلى ان مختبر المنظمة في غوليور يعمل أيضاً على تطوير قنابل يدوية يمكن أن تستخدم بدلاً من القنابل المسيلة للدموع.

وأوضح "يعمل مختبر الأبحاث الدفاعية في غواليور على هذا المشروع، كما يعمل على مشروع يرمي إلى استخدام هذا النوع من الفلفل لإبعاد الفيلة عن المنشآت الدفاعية في شمال شرق الهند"، مضيفاً ان المختبر أخذ هذه الفكرة من "الصناديق العالمية للحيوانات".

وقال سريفاستافا "أصبحت الفيلة مصدر تهديد للعديد من مواقع الجيش قرب المحميات والأماكن التي ترمي إلى حماية الحياة البرية، وبما ان رائحة فلفل ناغا تبعدها، فإن وضع معجون الفلفل الحار على الحبال المحيطة بالمواقع العسكرية قد يكون الحل".

يشار إلى ان حدة فلفل "بهوت جولوكيا" تعادل 1001304 وحدة حرارية، ما يجعلها مرتين أقوى من الفلفل المكسيكي الذي أدرج في موسوعات الأرقام القياسية على انه الأكثر حدة في العالم.