مريام فارس تتغني بالصحراء المغربية

mainThumb

23-07-2008 12:00 AM

فاجأت الفنانة اللبنانية ميريام فارس الجمهور المغربي، مساء  الأحد، بأدائها لأغنية "علاش يا غزالي" للفنان المغربي الراحل المعطي بلقاسم، وأغنية "الصحراء مغربية".

وبارتداء القفطان المغربي، خلال حفل اختتام الدورة الرابعة من المهرجان، الذي أحيته ميريام بخشبة البرنوصي في الهواء الطلق، أمام أزيد من 40 ألف متفرج، توافدوا من مختلف أنحاء الدارالبيضاء، ومن مدن مغربية أخرى.

واستمتع البيضاويون بمجموعة من الأغاني الجديدة للفنانة اللبنانية ميريام فارس، التي ارتدت القفطان المغربي بلون الفوشيا، وأثبتت حضورها القوي على خشبة البرنوصي، إذ ردد معها الجمهور، زهاء ساعتين، الأغنيتين المغربيتين، اللتين منحتهما رونقا خاصا، وثماني أغان أخرى، من بينها "أنا والشوق"، وأغنيتها باللهجة الخليجية "أنا مش أنانية"، وجذبت المراهقين والشباب المغاربة إلى الوقوف دون ملل، خاصة أنها تشتغل على الغناء الاستعراضي خلال وصلاتها الغنائية.
وطلبت ميريام من الجمهور أن يصعد إليها إلى المسرح وخاطبته "سنغني معا أنا ليك وروحي فيك وسأعلمكم الرقصة". وكانت وعدت من يغني معها جيدا بالرقص إلى جانبها على الخشبة، لكن رجال الأمن منعوا الجمهور من الصعود إليها، ولم يتركوا إمكانية اختلاطها بالجمهور، مع أنها كانت ترغب في ذلك، ورددت "البرنوصي"، ولم تحدث أي مشاكل خلال الحفل، بل تميز بالهدوء والمتعة.

تجاوب قوي صعدته حرارة الأجواء، والاكتظاظ الذي عرفه الفضاء، للوقوف أمام فنانة أحبها الكبار والصغار، ووجهت للجمهور الدعوة بمشاركتها الرقص والفرح، واللف، مثلها، بليونة، ووتصرفت الفنانة الشابة بعفوية، ونطت مثل طفلة.

وعبر جانب من الحضور عن إعجابهم بفن ميريام وأدائها الاستعراضي وعن حبهم لها لكونها شابة مميزة لها طابعها الخاص وأسعدتهم بالسحر الذي أضفته على الأغنية المعروفة لدى المغاربة "صوت الحسن ينادي بلسانك يا صحرا"، و الأغنية الشهيرة "علاش يا غزالي"، ومختلف أغانيها المعروفة، وأكدوا شعبية الفنانة الشابة التي عرفت بلونها الرومانسي وباللوك الخاص بها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد