مواطن مسن يعاني حالة انتصاب دائم منذ أكثر من 72 يوما

mainThumb

09-01-2008 12:00 AM

السوسنة – خاص - في حالة طبية نادرة جدا ، لم تحدث من قبل ، يعاني مواطن أردني يبلغ من العمر 65 عاما من حالة انتصاب دائم وطبيعي لعضوه الذكري منذ اكثر من 72 يوما ، حسبما قال اخصائي جراحة المسالك البولية في مستشفى البشير الدكتور مروان ارشيد لـ " السوسنة " .

واضاف الدكتور ارشيد : " لم تمر علينا اية حالة مشابهة ، اذ يعاني هذا الشخص من حالة انتصاب دائم ، وقد راجع المستشفى قبل اكثر من شهر ، واجريت له جميع الفحوصات الطبية والمخبرية التي اثبتت انه لم يتعاطى أي نوع من انواع المنشطات الجنسية " .

واشار الدكتور ارشيد الى بعض حالات قد تحدث ، واذا استمرت اكثر من اربعة الى 6 اسابيع ، قد يحدث تليف في العضو الذكري للرجل ، وهذا مالم يحدث مع الشخص المعني .

وقال : " قبل حدوث عملية الانتصاب ، تناول الشخص المعني العسل واجريت الفحوصات للتأكد عما اذا كان العسل مخلوطا بالفياجرا او أي منشط اخر الا انها اثبتت خلوه من أي منشط جنسي " ، مشيرا الى انه حتى لو تناول الفياجرا فان مفعول الانتصاب يزول بعد مضي اربع وعشرين ساعة على تناوله .

واضاف الدكتور ارشيد ان التشخيص الطبي للحالة النادرة وصل الى اسباب مجهولة ،" لم تمر علينا الى هذه اللحظة في المملكة " .

وعن الطرق العلاجية قال الدكتور ارشيد : " اتبعنا كل الحالات التي يمكن استخدامها كالتخدير والتشطيب للعضو الذكري الا انها لم تجد نفعا  وان الخيارات المطروحة في مثل هذه الحالة الان ، قد تكون من خلال تحويل مجرى الدم عن القضيب ، او بتره ، مما يفقده ذكورته ورجولته ، وهو ما رفضه المريض وهرب من المستشفى " .

وقال المريض الذي نمتنع عن ذكر اسمه لاسباب اجتماعية ، انه يعيش حالة طبيعية ، ولا يعاني من أي الام نتيجة الانتصاب الدائم ، مؤكدا عدم تعاطيه أي منشط جنسي " .

وحول ممارسته حياته اليوميه قال : " اضطر الى ارتداء الدشداشه طوال الوقت ، وامارس حياتي اليومية بشكل طبيعي كأي رجل اخر " .

وأكد رفضه للعلاج المطروح حاليا والذي سيفقده ذكورته ، طالبا نشر موضوعه لعل من هناك من يساعده في التوصل الى علاج مناسب يحافظ على ذكورته .