العمل الإسلامي يرحب بفوز البترا ويدعو القطاع السياحي مراعاة العادات الأردنية والقيم الإسلامية

mainThumb

08-07-2007 12:00 AM

أعرب النائب الأول لأمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي رحيل الغرايبة عن مشاعر السرور لاختيار البتراء كثاني سبع عجائب عالمية جديدة تم التوصل إليها بعد عملية تصويت شعبي استمرت لمدة عام منصرم،وشارك فيها نحو 100 مليون شخص من العالم.

واشاد في تعقيب له على هذا الحدث اليوم بالجهود الجماعية لأبناء الأردن التي أفضت الى هذا الانجاز الذي "ينطوي على معاني تبرز ان العمل الوطني الجماعي الرسمي والشعبي قادر على تحقيق انجازات هامة على مستويات عديدة"،منوها إلى ان البتراء "تعبر عن حضارة عربية عميقة يجدر بأبناء الأردن اليوم استحضار معانيها والسعي لبلوغ رقيها".

واشار الى ان البتراء"مثلت قصة نجاح عربي حضاري غاية في الروعة"،مؤكدا على ان إدراجها ضمن العجائب السبع يعد "مفخرة للأردنيين ومبعث اعتزاز فيهم بمعان إنسانية حضارية مجيدة،وحافز لهم لتحيق مزيد من الانجازات".

ولفت الى ان الاجيال الحاضرة "مطالبة بالعمل الدءوب لتحقيق نجاحات ترقى الى مستويات ما حققه الأجداد فضلا عن الاعتزاز بانجازاتهم"،معربا عن امله في ان "يفخر الأردنيون بانجاز مشروع إصلاحي ديمقراطي أنموذج والوصول من خلال حالة انسجام مجتمعي إلى مستويات رفاهية اقتصادية تخلصهم من براثن الفقر والبطالة ليغدو الأردن مفخرة على جميع الصعد".

ونبه الغرايبة الى ان الاهتمام بالجانب السياحي "يجب ان لا يكون بمعزل عن الاعراف والقيم الاردنية المعتزة بتعاليم الاسلام وضوابطه"،مشددا على ضرورة الالتزام بـ" نسق أخلاقي يعبر عن هوية الشعب الاردني".
** الكاريكاتير خاص بالسوسنة للفنان حسين الفرا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد