تبرئة 3 أشخاص من تهم تتعلق بأمن الدولة

mainThumb

03-07-2007 12:00 AM

عمان - السوسنة - اعلنت محكمة امن الدولة اليوم عدم مسؤولية ثلاثة متهمين فيما يعرف بقضية محاولة الالتحاق بالمقاتلين في العراق بعد ان نقضت محكمة التمييز قرار امن الدولة بسجن المتهمين لمدد تتراوح بين سنتين وثلاث سنوات.

وجاء قرار هيئة المحكمة بعدم مسؤولية خليل عيد العنابي ومحمود محمد توفيق عبدالعال ويوسف عبدالله الشافعي عن التهم الموجهة اليهم في جلسة عقدت اليوم بعد ان نقضت محكمة التمييز الاحكام الصادرة بحق ثلاثة متهمين من اصل خمسة جرمتهم محكمة امن الدولة في كانون اول الماضي.

وكانت محكمة التمييز رأت ان نيابة امن الدولة لم تقدم اي بينة تثبت ان الاعمال التي قام بها المذكورون قد عرضت الاردن "لخطر اعمال عدائية او عكرت فعلا صلاتها بدولة اجنبية او عرضت الاردنيين لاعمال ثأرية".

يذكر ان محكمة امن الدولة اصدرت في ديسمبر الماضي احكاما بالسجن بحق الثلاثة وبرأت اثنين اخرين مثلوا جميعا امام المحكمة بتهمة "الشروع بأعمال تعرض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية".

وتشير تفاصيل القضية الى ان ثلاثة من المتهمين في القضية توجهوا الى سوريا بنية الوصول الى العراق لكن اوضاعهم المادية حالت دون ذلك فعادوا الى الاردن لجمع التبرعات والانطلاق مرة اخرى الا ان الاجهزة الامنية القت القبض عليهم في اذار من العام الماضي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد