العمل الإسلامي يعتصم احتجاجا على استمرار اعتقال سبعة من أعضاء الحزب

mainThumb

07-07-2007 12:00 AM

نفذ حزب جبهة العمل الاسلامي اليوم اعتصاما احتجاجيا على استمرار اعتقال سبعة من اعضاء الحزب منذ نحو 45 يوما دون ان توجه لهم أية اتهامات.

ورفع المشاركون في الاعتصام من ذوي المعتقلين لافتات كتب عليها "أطلقوا سراح ابي"،"اعيدوا ابني"،"لا تكمموا الافواه"،"حريبة التعبير تساوي انتخابات نزيهة"،في الوقت الذي ربط بعض أبناء المعتقلين أيديهم وأرجلهم بالسلاسل وكمموا افواههم للدلالة على "تغول" الحكومة و"كبتها" للحريات العامة . ، حسب موقع الجبهة الالكتروني .

وقد حملت لافتة كبيرة وضعت في مقدمة الاعتصام أسماء المعتقلين السبعة :محمود الشجراوي وحارث الجعافرة ومحمد بكر عرام وأنس أبو معيلش ومحمود جرادات ومصطفى الطموني وعبد الهادي أحمد أبو بريك.

وانتقد الأمين العام للحزب زكي بني أرشيد في حديثه لحشد من الإعلاميين الذي تجمعوا قبالة المعتصمين استمرار اعتقال كوادر الحزب "دون مبرر"،منوها الى ان هذا الإجراء الحكومي "استهداف آخر للحركة الإسلامية للتأثير على فرص فوز مرشحيها في الانتخابات البلدية المقبلة" التي قال انه "تشوبها تجاوزات كبيرة".

وألقى رئيس لجنة الحريات العامة في الحزب النائب علي ابو السكر كلمة طالب خلالها بإطلاق "معتقلي الانتخابات" الذين "لا ذنب لهم سوى أنهم شاركوا بفعالية في اللجان الانتخابية المنبثقة عن الحركة الإسلامية في الزرقاء".

واشار في مستهل كلمته الى "ضغوطات" تمارسها قوات الأمن التي تواجدت بالمكان لإنهاء الاعتصام الذي كان محافظ العاصمة بالوكالة خالد العرموطي قد منع إقامته أمام رئاسة الوزراء،الأمر الذي دفع الحزب لاقامته امام مقر الامانة العامة له،وهاجم النائب ابو السكر في هذا السياق قانون الاجتماعات العامة الذي وصفه بقانون "منع" الاجتماعات العامة،لان "المنع هو الأساس والموافقة على إقامة النشاطات هو الاستثناء".

وتابع"قانون الاجتماعات يتناقض مع الدستور ويعتدي على الحريات ويعود بالاردن خمسين عاما للخلف"،منوها الى حالات المنع "المتكررة" لفعاليات عديدة آخرها مؤتمر "الاسرة" ذو الطابع الاجتماعي،وذهب الى ان الحكام الاداريين "يتعسفون في استخدام القانون ويناقضون نصوص الدستور الذي كفل للأردنيين حق الاجتماع".

وتساءل" الى متى سيبقى الانحدار في الحريات"،منوها الى ان ذوي هؤلاء المعتقلين منعوا من زيارة أبنائهم ،كما منع المحامون من زيارتهم لأربع مرات.

وأعلن في ختام كلمته ان فرع الحزب في الزرقاء سيعقد ملتقى وطني للمطالبة بالافراج عن معتقلي الانتخابات مساء اليوم.وشارك في الاعتصام عدد من الفعاليات الحقوقية وبعض الشخصيات الوطنية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد