أحكام تتراوح من 3 إلى 8 سنوات على متهمين بالإرهاب

mainThumb

11-07-2007 12:00 AM

عمان - السوسنة - حفضت محكمة أمن الدولة اليوم احكامها على متهمين بمحاولة الاعتداء على أمريكيين , من السجن المؤبد حيث قضت بسجن المتهم الأول محمد الحوتري ثمانية سنوات في حين قضت بسجن المتهم الثاني محمد شحادة ثلاثة سنوات بالأشغال الشاقة المؤقتة .

ونسبت النيابة لهما تهمتي: "المؤامرة بقصد تنفيذ أعمال إرهابية وحيازة سلاح أوتوماتيكي (كلاشنكوف) من دون ترخيص قانوني بقصد استعماله على وجه غير مشروع". وبحسب لائحة الاتهام فإن:" أعضاء التنظيم خططا للقيام بعمليات قتل للأمريكيين المتواجدين على الساحة الأردنية".

وتتلخص وقائع هذه القضية بان المتهمين : محمد الحوتري و محمد شحاده تربطهما علاقة صداقة وجوار قديمة، وخلال عام 2006دار حديث بينهما حديث عن حال المسلمين وما يفعله الأمريكيون بهم وتولدت لديهما فكرة الانتقام من الأمريكيين المتواجدين على الساحة الأردنية.

وتشير ملفات التحقيق أن: "المتهمين اتفقا على قتل أمريكي يقطن مدينة عمان اعتادا أن يقلاه إلى مسكنه وأعطيا اسم (يويا) كاسم حركي لهذه العملية (...) ويذكر أن المتهم الحوتري تربطه صلة قرابة بالشهيد سعيد الحوتري الذي فجر نفسه في ملهى يهودي قبل سنوات فقتل (124) يهوديا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد