طبيب جاكسون يؤكد ان اخرين اعطوه عقار بروبوفول

mainThumb

22-11-2009 12:00 AM

تشير وثائق محكمة كشف عنها امس الجمعة ان الطبيب الشخصي لنجم البوب الراحل مايكل جاكسون ابلغ محققين بأنه لم يكن اول طبيب يصف له عقار بروبوفول وهو مسكن قوي ويعد أحد العقاقير التي تسببت في وفاته.

وسرد الدكتور كونراد موراس وهو هدف لتحقيق جنائي في وفاة جاكسون خلال استجواب لمحقق شرطة لوس انجليس ان جاكسون ابلغه بأن طبيبين لم يحدد اسميهما في المانيا وصفا له عقار بروبوفول كما تقول الوثيقة.

وكان موراي وهو متخصص في امراض القلب له عيادات في هيوستون ولاس فيجاس قد كلف برعاية جاكسون بينما كان المغني يعد لسلسلة حفلات عودته في الاسابيع التي سبقت موته المفاجىء في لوس انجليس يوم 25 حزيران عن عمر يناهز 50 عاما.

وكان المحقق في اسباب الوفيات في مقاطعة لوس انجليس قد استبعد ان تكون الوفاة انتحار بجرعة زائدة محددا ان عقار بروبوفول والعقار المسكن لورازيبام هما العقاران الرئيسيان اللذان سببا وفاته.

واشير الى موراي في السابق على انه هدف لتحقيق بالقتل الخطأ لكن ممثلي الادعاء في لوس انجليس لم يحددوا بعد ما اذا كانوا سيسعون الى توجيه اتهامات جنائية ضد اي من الاطباء الذين عالجوا جاكسون.

ورفعت هذه المذكرة الاخيرة دعما لتفويض بالبحث أجري في اب في مكتب لامدادات الادوية في لاس فيجاس حيث اشترى موراي عقار بروبوفول وعقاقير اخرى اكتشفت في وقت لاحق في جسم المغني كما تشير الوثيقة. ونشرت نسخ منها على موقع /تي ام زد دوت كوم/ على الانترنت الذي يهتم باخبار المشاهير.

واعترف موراي بأنه اعطى جاكسون جرعة 25 مليجراما من عقار بروبوفول صباح اليوم الذي توفي فيه كما تشير سجلات الشرطة.

وابلغ موراي الشرطة بأنه شعر بانزعاج ازاء ان جاكسون ادمن عقار بروبوفول وانه حاول ان يقلعه عن هذا العقار بجرعات اصغر.

وتقول الوثيقة الاخيرة ان موراي اشار الى ان جاكسون اتسم بالغموض عندما سأله عن اسماء الاخرين الذين كانوا يعالجونه واي ادوية كانت موصوفة له.

وذكر جاكسون ان طبيبين اخرين واخصائي الامراض الجلدية الذي يتعامل معه منذ فترة طويلة الدكتور ارنولد كلين وطبيبه الشخصي السابق الان ميتزجر اعطياه علاجا وانه لم يكن فعالا.

كما تقول الوثيقة ان موراي رتب بناء على طلب جاكسون لطبيب اخر في لاس فيجاس اسمه ديفيد ادامز لاعطاء المطرب عقار البروبوفول وهو ما فعله في وجود موراي في مكتب متخصص في التجميل لطرف ثالث.

كما تقول الوثيقة انه تم العثور على عبوات بروبوفول في الحقيبة الطبية لموراي وقرب مائدة منزل جاكسون بعد وفاته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد