عمر الشريف : كنت أتمنى شج رأسي لأشعر بألم المصريين بالخرطوم

mainThumb

26-11-2009 12:00 AM

طالب الفنان العالمي عمر الشريف الشعب المصري بالتسامح ونسيان ما حدث بعد أن تجف دموعه، وذلك في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة المهن التمثيلية بمسرح الصوت والضوء تحت سفح الأهرامات، وحضرها النجوم عمر الشريف وحسين فهمي ومحمود ياسين وليلى علوي ويسرا وغيرهم.

وقال الشريف -في كلمته خلال الوقفة مساء الثلاثاء الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني- إنه كان يتمنى أن يكون موجودا يومها مع الجماهير في السودان، وأن يُضرب بحجر أو تشج رأسه، لكي يشعر بالعذاب الذي عاشه المصريون في ذلك اليوم.

وأضاف الشريف "المفروض لمّا الواحد يكسب تكون لديه حالة من الفرح تدفعه للرقص والغناء والتفاخر بذلك النصر، ولكن ما حدث أنهم خرجوا للانتقام وترويع الآمنين، وهو سلوك غير حضاري".

وأضاف "حسن شحاتة ده لئيم وذكي جدا، أكيد هو عرف قبل المباراة أن الجزائريين اشتروا كل السيوف والسكاكين اللي في السودان، فقال للفريق أوعوا تكسبوا أصل يموتونا هنا وما نرجعش بلدنا تاني".

وتابع قائلا "أنا عارف أن حسن شحاتة مش هايوافقني على مثل هذا الكلام، ولكني أحاول أن أخرجكم من الحالة النفسية السيئة التي تعيشونها، وأن ننسى الهزيمة، وأن ننسى ما حدث.. لأننا شعب طيب".

وطالب الشريف في نهاية كلمته جموع المصريين بالتسامح ونسيان ما حدث على الرغم من أن ذلك سيكون صعبا في الوقت الحالي، ولكنه ليس أمرا مستحيلا.

وعقب كلمة الشريف وقف جميع الفنانين الموجودين على المنصة رافعين أعلام مصر، مرددين كلمات أغنية "مصر تتحدث عن نفسها"، التي اختتمت بها الوقفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد