دكّاكين شحاته

mainThumb

07-06-2009 12:00 AM

في سيناريو مشابه لفيلم دكان شحاته ، عندما افرغ مسجد الحسين وسط القاهرة من المصلين والمعتكفين والعابدين والتائبين لتؤدي هيفاء وهبي مشهداً في صحن المسجد...جاء أوباما في فيلمه الجديد: دكّان أوباما فأفرغ مسجد السلطان حسن من المصلين والمعتكفين والعابدين والتائبين أيضا ليؤدي مشهداً في قلب الصفحات ..

**

هناك تمثيل وهنا تمثيل، هناك كلاكيت وهنا كلاكيت، والجمهور الجالس خلف الشاشة واحد في الحالتين..ومضحوك عليه في الحالتين.. ومغطّى بغريزتي الاثارة..والأمل..في الحالتين كذلك.

ترى ما وجه الشبه بين حذاقة اوباما و حذاقة الدكنجي الشاطر ؟؟

- الدكنجي الناجح؛ هو الذي يحوّل المستحيل الى ممكن، و اللا الى نصف نعم ..فمثلاً إذا طلبت من احد الدكنجية فتلة سراج - ولم يكن يتاجر في مثل هذا السلعة من قبل - فإذا قال لك: ما بشتغلش فيها!!..فاعرف انه دكنجي فاشل..اما اذا قال لك: اليوم خلصت من عندي.! فاعرف انه دكنجي ناجح.. الأول قد قطع عنك الأمل.. والثاني أبقاه موجوداً..بالرغم انك خرجت بمحصلة واحدة :انك لم تحصل على ما تريد في كلا الحالين..

أوباما دكنجي ناجح: معط احترامه المزّيف لنا، و معط عن بداية جديدة مع العالم الاسلامي، و معط وعداً للعرب: ان امريكا لن تدير ظهرها للفلسطينيين، و معط تطييب خاطر للاسرائيليين ايضا?Z ووصف علاقة امريكا باسرائيل انها غير قابلة للكسر..معط بعدها طعمية وفطير مشلتت عند مضيفيه ، ثم خلع خفّيه بعد زيارة قصيرة لمسجد السلطان حسن..وغادر..

***

الفرق بين مشاهدة فيلم هيفاء وهبي وفيلم زيارة اوباما..أنك في الأولى: تشاهد فيلماً اسمه دكّان شحادة ..أما في الثانية: فإنك تشاهد فيلماً طويلاً اسمه: دكاكين شحادته ..شحادة وطن..وشحادة رضا..وشحادة سلام..وشحادة حوار..وشحادة براءة من التهم..وشهادة حسن سلوك.الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد