النسور: لن نرفع الدعم عن الخبز والماء ..

mainThumb

03-07-2015 11:41 PM

السوسنة - أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، أن الاردن لن يتدخل عسكريا في النزاع السوري، وأن القوات المسلحة الأردنية لن تجتاح الأراضي السورية لااليوم ولاغدا ولافي اي وقت.

وقال في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" بثتها الجمعة، أنه في حال اتخذت الامم المتحدة قرارا بانشاء منطقة امنة في جنوب سورية وخصوصا في محافظتي درعا والسويداء، فان الاردن سيعمل كل ما بوسعه من اجل مساعدة الشعب السوري وابناء المحافظتين.
 
وحول امكانية أن يسلح الاردن العشائر العراقية، أكد أن النسور ، أن ذلك ممكن بشرط أن يطلب ابناء العشائر ذلك، وأن يتم هذا القرار بموافقة وطلب الحكومة العراقية، وان يكون تسليح العشار لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرا إلى أن الحكومة وابناء العشائر لم يطلبا ذلك حتى هذا الوقت.
 
وبخصوص توسع الاردن خارج حدوده في سورية والعراق، أكد النسور أن الاردن مع وحدة الدولتين، وليس مع تقسيمهما، بل "على العكس نعادي ونخاصم من اجل وحدتهما. 
 
وشدد النسور أن المملكة دولة مستقرة وامنة، بفضل قيادتها الهاشمية الحكيمة ووعي شعبها، وأن هذين العاملين المهمين ضمانتين اساسيتين للاردن من التاثيرات السلبية للظروف الامنية المنفلتة التي تعيشها دول مجاورة لها.
 
من جانب اخر، أكد النسور ردا على سؤال، ان العلاقات مع المملكة العربية السعودية لايعكر صفوها احد، ولايمكن، ان نستغني عن السعودية كفوة اقليمية محورية.
 
وحول الدعم الذي تقدمه الحكومة للخبز، جدد النسور تاكيده بان الحكومة ستستمر بتقديم الدعم لهذه السلعة، مؤكدا ان الحكومة لن ترفع الدعم عن الخبز وعن الماء ايضا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد