علب سردين متحركة لنقل الطلبة .. صور

mainThumb

06-10-2015 04:32 PM

السوسنة -  بكر عبيدات - ناشدت مجموعة من مواطني لواء بني كنانة بضرورة التشديد على الباصات الصغيرة التي تتولى عملية نقل الطلاب والطالبات من وإلى مدارسهم صباحاً ومساءً،  لأن بعض السائقين لا يتقيدون بشروط الصحة والسلامة، ولا يراعون أولى أولويات السلامه على الطرقات .

 

وأشار مواطنون إلى أن بعض السائقين ونظرا لزيادة أعداد الطلبة الذين يقومون بإيصالهم لبيوتهم يقومون بوضعهم في الصناديق الخلفية للباصات معرضينهم للخطر والسقوط في الشوارع.
 
وناشدوا الجهات المعنية بضرورة تكثيف الرقابة ودوريات المراقبة السيارة منها والراجلة للحد من التجاوزات العديدة التي تحدث من قبل بعض السائقين الذين لا هم لهم سوى جمع النقود بغض النظر عن الوسيلة والطريقة ، وأن سلامة الطلاب أقصى ما يفكرون به.
 
وأوضحوا بأن بعضهم يقوم بإطلاق العبارات البذيئة والجارحة بحق الطالبات والطلاب الذين يقومون بنقلهم لمنازلهم،  ولا يحترمونهم بصورة مطلقة .
 
 
 من جهته بحثت لجنتا الخدمات العامة والنقل وفلسطين النيابيتان في اجتماع مشترك موضوع نقل الطلاب في باصات خاصة الى مدارسهم.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته،  الثلاثاء،  برئاسة النائب ابراهيم العطيوي وحضور محافظ العاصمة ومدير السير وامين عام هيئة تنظيم قطاع النقل وعدد من اصحاب الباصات الخاصة.
 
وقال العطيوي انه تم بحث موضوع نقل الطلاب من والى المدارس بباصات خاصة بسبب الشكاوى التي تلقتها اللجنة من اهالي الطلبة المتضمنة عدم وجود باصات تنقل ابنائهم الى المدارس ونحن على ابواب فصل الشتاء مبينا ان سبب قيام الباصات الخاصة بنقل الطلبة هو عدم وجود بديل عنها.
 
من جانبه طالب رئيس لجنة فلسطين يحيى السعود بالخروج بآلية معينة ومحددة لحل هذه المشكلة كون عدم كفاية وسائل النقل العامة لنقل الطلبة يضطر الاهالي لاستخدام وسائل نقل خاصة مؤكدا ان الباصات الخاصة تقوم بجزء من حل هذه المشكلة اضافة الى إعالتها أسرا كبيرة وفقيرة.
 
وتم التوافق حسب النائب العطيوي ما بين اعضاء اللجنة وممثلي ادارة السير وهيئة تنظيم قطاع النقل البري على السماح بتحميل الطلبة حسب مقاعد الركاب مع المحافظة على وجود متطلبات السلامة العامة لنقل للطلبة لحين اعداد نظام وتعليمات لهذه الغاية وحل المشكلة من جذورها من قبل هيئة قطاع تنظيم النقل لنقل الطلاب الى مدارسهم.

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد