إلى أين تسير بنا هذه الحكومة ؟

mainThumb

04-12-2015 03:30 PM

 ... الحكومة تطلق النار على المواطن بطلقات رفع الأسعار ...واصبحت كالنار تأكل نفسها ،، وزيادة معاناة الناس وتأجيج الأزمة وتوسيعها ، والتغول برفع الأسعار هي مؤشرات كبيرة لا تميل للتفسير الاقتصادي ، وهو يعني تخلي الحكومة عن مسؤوليتها ، ولم تبقي لنا هذه الحكومة من خيار إلا أن نجلس على قارعة الطريق نذرف الدموع ونمد أيدينا نشحد لقمة الذل والمهانة .

 
تسألنا الحكومة في محضر إحصاءاتها عن جلاية الصحون .. وهي تعلم بأن صحوننا أصبحت فارغة وقد علا عليها غبار الفقر ، وتسألنا عن ماء شربنا وهي تعلم بأن قِرب مائنا إعتراها الصدأ .
 
تسألنا الحكومة في إحصاءاتها عن غاز الطبخ وطنجرة الطبيخ وهي تعلم علم اليقين بأننا أصبحنا نطبخ الحجارة بالماء ونوهم أطفالنا حتى يناموا .. ولم يعد النسور ينفث على دخانها حتى يخرج من بين شعر لحيته .
 
وهنا نتساءل :
 
أين هي الحكومة وخططها التنموية ؟؟؟ وأين هي سياساتها الرشيدة ؟؟؟ 
 
وهل أوفت الحكومة بما جاء ببيانها الوزاري الذي القاه رئيسها الدكتور عبدالله النسور في مجلس الأمة يوم الأحد : 14-04-2013
 
فهي كانت قد وعدت ... بأن تولي حكومتنا الرشيدة عمليةَ التنميةَ المحليةَ، أهميةً خاصة، 
 
وكانت قد وعدت ... بتحسين مستوى معيشة المواطنين، والحد من الفروقات التنموية بين مناطق المملكة، 
 
وكانت قد وعدت ... بالعمل على الحدّ من أي آثار اقتصادية على الطبقة المتدنية الدخل والطبقة الوسطى.
 
وكانت قد وعدت ... بتحقيق الأمن الاقتصادي .
 
وكانت قد وعدت ... بالسعى إلى مواصلة منهجيتها الهادفة إلى عدم المساس بالقوة الشرائية للمواطنين متوسطي ومتدني الدخل وعدم التأثير سلباً على أوضاعهم المعيشية.
 
وكانت قد وعدت ... ووعدت ... ووعدت ...
 
فهل أوفت ؟؟ ... وهل صدقت ؟؟؟
 
لكن ... لتعلم الحكومة بأن مد الأيدي و دموع الرجال لا تذرف عبثا  لأنها تخرج من وجع ، وقد أصابتنا الحكومة بوجع قاسي وألم شديد !!! فكيف اذا كان هذا الوجع وجع فقر .. وجع سلب الحقوق ... وجع ضياع مستقبل الأبناء والأجيال ،،،، 
أليس ضياع مستقبل الأبناء والأجيال هو ضياع وطن ،،،
 
ونختم بما ختم رئيس الحكومة بيانه الوزاري .. وَأَن لَيسَ للإنسَان إلَّا مَا سَعَى * وَأَنَّ سَعيَهُ سَوفَ يُرَى » وقال تعالى: ربّ اجعل هذا بلداً آمناً وارزق أهلَه منَ الثمرات. .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد