القادم أعسر

mainThumb

14-07-2008 12:00 AM

يقولون ان رئيس أمريكا القادم سواء أكان ماكين أو اوباما هو رئيس أعسر/ أشول/ تشتفاوي .. يستخدم يده الشمال في الكتابة والتوقيع والأكل و الحكّ ، والضرب، وفي إصدار الأوامر..وفك ربطة العنق،والشدّ على حبل المشنقة..

وبهذا يكون الرئيس القادم هو خامس رئيس يسراوي يستلم إدارة البيت الأبيض منذ عام ,1974.حيث استلم اليسراوي جيرالد فورد، ثم تبعه رونالد ريغان، فجورج بوش الأب، ثم بيل كلينتون وأخيراً المحروس اللي جاي..

*** لي تجارب مريرة مع اليسراويين ، فجميع الهوشات التي خضتها معهم كانت مذلّة ومهينة.الجماعة لديهم قدرة عجيبة على المراوغة وتبديل الأعضاء حسب الحاجة، فمثلاً كنت احتاط للبكس من اليمين فيأتيني من الشمال،ألوي ذراعه اليمين لأقيده من الحركة فأجده يشمطني بالشمال، ليس هذا فقط، بل يمتاز الهوّيش الأعسر: بالعناد، والمباغتة، والدقّة في التصويب ايضا?Z..كما أنه لا يرحم أثناء المنازلة..حتى لو استطعت أن تجد صلة قرابة بينك وبينه - أثناء وجود رأسك المحكم تحت إبطه الأيسر - وصارحته بهذه القربى..فأنه لن يخلي سبيلك..

ايام المدرسة مثلاً، أذكر أن الخماسي المنطلق من منصّة يد المعلّم اليسراوي ..كان يفوق قوة وتركيز وطنين نظيره من يد المعلم اليمناوي..و شلّوتة واحدة من قدم معلّم أشول كانت كفيلة أن تحولّك الى مخلوق من ذوات الفلقتين فجأة...اسأل مجرّب.

*** على الموضوع السابق علّقت صحيفة نيويورك ديلي نيوز ساخرة، أنه بعد انتخابات تشرين ثان المقبل، يجب تغيير المقصات وفتّاحات العلب في البيت الأبيض لتناسب الرئيس القادم..

ابشروا؛ كل شيء في العالم سيصبح يساروياً، لا داعي لاستخدام اليد اليمنى على الإطلاق، ستكون هناك شعوبا بساروية وزعامات يسراوية ، وحروب يسراوية ، وقتلى يسراويين،وأيتام يسراويين، وأرامل يبكين دمعاً مرّاً من العين اليسرى فقط، ويدعين على العدو باليد اليسرى ايضاً، وستصدر قرارات أممية يسراوية لترمم آثار الحروب اليسراوية، يرافقها صوت خرير لسيفونات يسراوية..

استعدّوا...فالقادم أعسر..

ahmedalzoubi@hotmail.com // الراي //



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد