مواقع قيادية للنساء فـي يوم المرأة العالمي

mainThumb

08-03-2009 12:00 AM

تبوأت الاردنيات امس مواقع قيادية في مختلف مؤسسات الدولة وخاصة الاعلامية وذلك في خطوة تكريمية لدور المرأة العاملة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ففي المؤسسة الصحفية الأردنية الرأي تقرر تعيين عاملات فيها في مواقع قيادية على مستوى الإدارة والتحرير ليوم واحد.
وثمنت عاملات في الصحيفة خطوة المؤسسة، باعتبارها تأكيدا على أهمية المرأة العاملة، التي أثبتت وجودها في مختلف مجالات العمل العام، وتقديرا من إدارة المؤسسة لدور المرأة في نهضة وتقدم الرأي.
وبموجب قرار رئيس التحرير المسؤول الزميل عبدالوهاب زغيلات، عينت الزميلة منال قبلاوي رئيسة لتحرير الصحيفة ليوم أمس، وكذلك الزميلة نسرين الكرد مدير تحرير دائرة المحليات والزميلة سارة القضاة مديرة للثقافة ورانيا الهندي مديرة للاقتصاد .
كما قرر المدير العام للمؤسسة الزميل نادر الحوراني، تعيين الزميلات روان العمد مديرا لدائرة الموارد البشرية و ليدا سمور مديرة للدائرة الإدارية وتمارا شنك مديرة للدائرة المالية وعبير جلغوم مديرة لوحدة التدقيق الداخلي.
كما قرر رئيس تحرير صحيفة الجوردن تايمز الزميل سمير برهوم تعيين الزميلة ايكا وهبة رئيسة لتحرير الصحيفة ليوم أمس.
وتشير إحصائيات المؤسسة الى ارتفاع عدد العاملات في المؤسسة في مختلف الأقسام والدوائر الإعلامية والإدارية، إذ بلغ عددهن العام قبل الماضي (83) موظفة، في حين ارتفع العام الماضي الى (97) موظفة.
وتولي المؤسسة الصحفية الأردنية، اهتماما في تعزيز دور المرأة بشكل عام، والمرأة العاملة، عبر تخصيص مساحات كبيرة على صفحاتها تتناول قضايا تتعلق بالمرأة.

نقابة الصحفيين تكرم زميلات

كرمت اللجنة الاجتماعية في نقابة الصحفيين امس الاحد عددا من الزميلات الصحافيات اللواتي وقع عليهن الاختيار لتولي مهام رئيس التحرير المسؤول في صحفهن اليومية ووكالة الانباء الاردنية بمناسبة اليوم العالمي للمراة.
وقامت الزميلة سهير جرادات التي تتولى اعمال نقيب الصحفيين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتكريم الزميلات منال قبلاوي من الرأي وغادة ابو يوسف من الدستور وهدى السرحان من العرب اليوم والدكتورة ناديا سعد الدين من الغد وخديجة الشهوان من وكالة الانباء الاردنية بترا ولينا عربيات من الديار والدكتورة رولا الحروب من الانباط وايكا وهبة من الجوردن تايمز وكريمان كيالي عضو اللجنة الاجتماعية في النقابة.
من جانبه تولى رئيس اللجنة الاجتماعية في النقابة الزميل عوني الداوود تكريم الزميلة سهير جرادات المكلفة بهذه المناسبة من مجلس النقابة تولي مهام واعمال النقيب.
وتم التكريم برعاية شركة القاضي لتجارة العطور وقدم مديرها العام مالك القاضي هدايا للمكرمات بهذه المناسبة.
وكان مجلس نقابة الصحفيين الزميلة قد قرر تعيين سهير جرادات عضو المجلس القيام باعمال نقيب الصحفيين امس .
وقالت الزميلة جرادات ان القرار لفتة كريمة من المجلس ويعبر عن مدى اهتمام النقابة بدور المراة ومكانتها في مسيرة العمل النقابي والاعلامي. يذكر انها المرة الاولى التي يتم فيها تكليف احدى الزميلات للقيام باعمال نقيب الصحفيين بهذه المناسبة.
الزميلة الشهوان
ترأس اجتماع (بترا)
ترأست الزميلة خديجة الشهوان امس اجتماع مجلس تحرير وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليومي تم خلاله مناقشة عدد من القضايا والامور التي تهم العمل الصحافي في الوكالة.
واستمعت الشهوان التي ترأس تحرير نشرة الوكالة الى ملاحظات الزملاء في مجلس التحرير حول مسيرة العمل في الوكالة .
واعربت الزميلة الشهوان عن شكرها لمدير عام (بترا) الزميل رمضان الرواشدة على قراره تسليمها رئاسة التحرير معتبرة انه تكريم لجميع الزميلات العاملات في الوكالة وان ذلك خطوة على طريق تحقيق مزيدا من النجاحات والانجازات على صعيد تمكين المرأة الاردنية في مختلف مجالات العمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد