مجلة بيتي أول دليل عربي للأهل في الذكاء العاطفي

mainThumb

29-11-2007 12:00 AM

السوسنة - عمان - صدرالعدد الرابع والعشرون من مجلة بيتي، ليودع آخر صفحات العام 2007 ويسلط الضوء على مراحل حياتية وبدايات ونهايات تصور مختلف الزوايا الحياتية تدفعنا لبداية جديدة أقوى وأذكى في العام المقبل 2008. حيث يدعو هذا العدد بلغته الإيجابية إلى نبذ جلد الذات ولعب دور الضحية، والابتعاد عن الإحباط، من أجل تحقيق الرضا والسعادة.

مجلة "بيتي" - مجلة العائلة الأردنية الأولى، هي مطبوعة شهرية تهدف إلى توعية الآباء والتربويين بأهمية الذكاء العاطفي ((Emotional Intelligence – EQ. حيث بات الذكاء العاطفي من أهم المفاهيم التي يعنى بها العاملون في مجال التربية والتعليم والتنمية البشرية. ذلك أن مهارات الذكاء العاطفي تحدد الكثير من مقومات الشخصية الناجحة والسعيدة. ويعتبر الوعي بالذات بقوتها وضعفها، هو الخطوة الأولى في تنمية القدرات الذاتية بما فيها الثقة بالنفس، والثقة بالقدرة على النجاح، والثقة بالهوية. وهذا ما تهدف إليه مجلة بيتي من خلال ترسيخ مفهوم "ثقافة الشخصية" (Character Education) – أي صقل مقومات الشخصية القوية والصحية- من خلال مقالاتها التي تمس كل أردني مثقف واع للحاجة لتطوير الذات أولا قبل أي شيء آخر، والتعامل مع العواطف بطريقة إيجابية بناءة تدعم التفكير المنطقي.

قامت مجلة "بيتي" بإصدار عددها الخاص وطرحه في المكتبات في أسواق المملكة كافة، تلبية لحاجة العائلة الأردنية في كل مدينة، حيث كانت المجلة تغطي بتوزيعها المجاني ولمدة عامين على التوالي كافة مناطق العاصمة عمان، وبإصدارها الخاص هذا الشهر، استطاعت أن تغطي الأسواق المحلية كافة، رغبة في تعميم الفائدة وإيصال الرسالة إلى جميع المتذوقين للثقافة الأسرية والعملية وتنمية الذات.

وضمن صفحات العدد الجديد طرحت بيتي موضوع علاقة الأب بابنته "الفتاة" بوصفه النموذج الرجولي الذي تبني عليه كل فتاة إدراكها لعامل الأنوثة والرجولة. كما تطرق الى موضوع خروج الفتاة من بيت أهلها إلى بيت الزوجية لتبدأ حياة خاصة بها تكون هي ملكتها وما يصاحب نهاية دور الابنة وبداية دور الأم والزوجة مشاعر وحالات عاطفية يتأثر فيها كل من في البيت. كما طرج العدد نصائج عملية للرجال والنساء للبدء من جديد بعد الطلاق.

ولم تغفل مجلة "بيتي" في عددها الأخير لهذا العام عن تسليط الضوء على جيل الشباب، حيث قامت بعمل دراسة ميدانية استهدفت شريحة طلاب الجامعات لتسألهم عن أهم الإحباطات التي يعاني منها الشباب، من أجل تحليل هذه الظاهرة ومسبباتها، والحد من تأثرها السلبي على قلة الدافعية وضعف الأداء السلبية والعنف. كما طرحت مواضيع تهم كبار السن، لتطرح نصائح للتعامل مع مواطن القلق والخوف في مرحلة التقاعد كما طرحت أهمية لعب الرياضة في هذا السن للتغلب على الصغط النفسي وتنشيط الجسم.

وقد تطرقت بيتي العدد 24 إلى كثير من المواضيع المهمة مثل التغلب على خوف الطفل من الماء، وظاهرة "شك الأسافين" المنتشرة في سوق العمل، بالإضافة إلى سبع نصائح مهمة يجب أن يعرفها كل موظف جديد. كما أن الموقع الألكتروني للمجلة يتيح لجميع القراء تنزيل العدد كاملا بنسخته المطبوعة عبر موقعها الألكتروني على شبكة الانترنتwww.beity-eq.com.

تسعى مجلة بيتي دائما إلى التواصل مع القراء والمتابعين للمجلة. لذا فتحت مجلة بيتي باب النقاش والحوار على موقعwww.facebook.com - Beity Magazine الذي يزيد من فرص التفاعل مع قراء المجلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد