امريكا: الهجوم على داعش من الجنوب سيساعد أمن شركائنا الاردنيين

mainThumb

27-07-2016 07:35 PM

السوسنة - قال وزير الدفاع الامريكي اش كارتر ان الجيش الامريكي يدرس الهجوم على داعش الارهابي من جهة الجنوب،ويحتمل أن يتم توسيع نطاق جهود الولايات المتحدة في ذلك الجزء من سوريا.
 
وبين كارتر، وفقا لوكالة رويترز، “سوف نسعى بقوة زيادة الضغط على داعش الارهابي في سوريا من الجنوب، مشيرا في حديثه الى مجموعة من القوات الأمريكية في فورت براج بولاية نورث كارولينا الى ان الجهود المبذولة حاليا قوية.
 
وأكد كارتر أن الهجوم على داعش من جهة الجنوب له فوائد إضافية لمساعدة أمن شركائنا الأردنيين بالاضافة الى فصل عمليات المسرح السوري عن المسرح العراقي.
 
وأضاف أن شمال سوريا شهد في الآونة الأخيرة الكثير من النشاط للتحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة ، بما في ذلك الضربات الجوية لدعم الثوار السوريين.
 
وبحسب ما يقول مراقبون مطلعون فإن حديث الوزير الأمريكي يُلمح إلى الجنوب السوري لكن داخل حدودها وليس دول الجوار، بهدف زيادة الضغط على عصابة داعش الارهابية.
 
ويرجحون أن حديثه يعني تكثيف الضغط على الجماعات المتطرفة في الجنوب السوري بهدف تخفيف وطأة المعارك بالقرب من الطرف الأردني ما يقلل المخاطر على حدوده وأمنه.
 
وانصب حديث كارتر حول “تعزيز جهود الولايات المتحدة الامريكية الحالية القائمة بما يفصل مسرح العمليات في سوريا عن العراق وهذا سيعزز الامن لشركائنا الاردنيين”.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد