وزير التنمية السياسية: الحكومة ستناقش زيادة مقاعد الكوتا النسائية في البرلمان

mainThumb

08-03-2010 12:00 AM

قال وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة ان الحكومة ستناقش زيادة مقاعد الكوتا النسائية في البرلمان، موضحا ان قانون الانتخاب الجديد سيقر قبل الاعلان عن موعد اجراء الانتخابات في الربع الاخير من هذا العام.
واشار خلال حفل اختتام مشروع التعزيز الاعلامي لحق المرأة في المشاركة السياسية، الى ضرورة تطوير مشاركة المرأة وتحفيزها للمساهمة في كافة مجالات الحياة، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة مشاركة نصف المجتمع في العملية الديمقراطية.
واضاف ان وزارة التنمية السياسية مهتمة بالاستماع الى اراء ووجهات نظر كافة مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب في المحافظات حول شكل القانون الانتخابي الجديد.
نظم المشروع معهد كفاءة الدولي للتنمية والتدريب بالتعاون مع بلدية الرصيفة وبدعم من الوكالة الكندية للتنمية الدولية.
من جهته قال رئيس بلدية الرصيفة موسى السعد ان الاردن شهد اهتماما متزايدا بقضايا المرأة، مشيرا الى جهود جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا في تعزيز مشاركة المرأة في المجتمع من خلال تطوير وسائل تمكين المرأة.
وثمن ممثل الوكالة الكندية للتنمية الدولية انريكه مدوينو هذا المشروع الاستراتيجي، مؤكدا ان الاردن نموذج يحتذى في المنطقة من حيث الانجازات التي حققتها المرأة الاردنية في مختلف جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية، مشيرا الى اهمية انتخاب المرأة على اساس الكفاءة والبرامج الواضحة والفعالة التي تتبناها مستقبلا.
ويهدف المشروع الذي ركز على لواء الرصيفة الى تعزيز مستوى الوعي حول حقوق المرأة للمشاركة في الحياة السياسية.
وبدأ المشروع في مرحلته الاولى باستضافة مجموعة النقاش المحورية لتعميق فهم عوامل اعاقة المرأة من المشاركة تلته ورشات تفاعلية بمشاركة 300 امرأة ورجل بهدف رفع الوعي حول حقوق المرأة.
ويعتبر معهد كفاءة الدولي للتنمية مؤسسة محلية تعمل على مستوى اقليمي بمعايير عالية الجودة بهدف دعم المجتمعات المحلية من خلال بناء قدرات المجتمع ودمج الديمقراطية وحقوق الانسان في العملية التنموية. (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد