التسجيل والسحب والاضافة في الجامعة الاردنية عبر الخليوي

mainThumb

17-05-2008 12:00 AM

أنجزت الجامعة الأردنية خدمة إضافية لطلبة الجامعة حيث أصبح بإمكان جميع الطلبة من إجراء عملية التسجيل والسحب والإضافة عبر الهواتف الخلوية من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) .

وقال مدير مركز الحاسوب الدكتور عزام سليط أن المركز يعكف حاليا على توفير جميع الخدمات المقدمة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس بيسر و سهولة ، وباستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، ومن هنا جاء إدخال خدمة التسجيل عن طريق جهاز الخلوي لأول مرة في الجامعة نظرا لانتشار هذه الوسيلة بين الطلبة وإمكانية استخدامها من داخل وخارج الجامعة وفي أي وقت، وقد قام مركز الحاسوب بعمل دءوب لتوفير هذه الخدمة في زمن قياسي وبدون تكلفة على الطلبة في المراحل الأولى للمشروع لدعم وتشجيع الطلبة لاستخدام الخدمة.

وأضاف مدير مركز الحاسوب أن أعداد الطلبة الذين سجلوا ضمن هذه الخدمة قد بلغ (8000) عملية مما يؤكد على فعالية استخدام التكنولوجيا في تقديم الخدمات المختلفة للطلبة.وقام مركز الحاسوب بإدخال تعديلات على عملية التسجيل من خلال الانترنت وذلك لاستيعاب أعداد اكبر وتقديم خدمات أفضل وتقليل مراجعة الطلبة إلى وحدة القبول والتسجيل .

وقال مدير وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عماد صلاح أن هذه الخدمة قد جاءت لمساندة عملية تسجيل الطلبة بواسطة الإنترنت من داخل الجامعة وخارجها مؤكداً إلى ان الجامعة بصدد إجراء إضافات نوعية على النظم المعمول بها في الوحدة لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية والأساليب الحديثة المتعلقة بالقبول والتسجيل.

وأضاف أن الجامعة الأردنية هي أول جامعة اردنية تقدم هذه الخدمة لطلبتها لتسهل عليهم الوقت والجهد لافتاً الى استعداد الوحدة للتعاون مع طلبة الجامعة في مراحل التسجيل والسحب والإضافة عند بداية كل فصل دراسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد