الملك وسلطان بروناي يبحثان التعاون الاقتصادي

mainThumb

14-05-2008 12:00 AM

أعرب جلالتا الملك عبدالله الثاني والسلطان حاجي حسن بلقية سلطان بروناي، عن اهتمامهما بتوسيع قاعدة التعاون في كل المجالات والسير في إجراءات توقيع الاتفاقيات التي ماتزال قيد الدراسة في المجالات الاقتصادية والسياحية والدفاعية بين البلدين.

واستعرض الزعيمان خلال مباحثات أجرياها في بندر سري بيجاوان مجالات التعاون الثنائي في المجالات التي يرتبط بها البلدان باتفاقيات في قطاعات الاستثمار والتعاون التربوي الأكاديمي والمهني، والشؤون الإسلامية والنقل الجوي.

وعبر جلالة الملك، الذي يقوم وجلالة الملكة رانيا بزيارة دولة إلى سلطنة بروناي تستمر ثلاثة أيام، عن تقديره للعلاقات "التاريخية المهمة" التي تربط الأردن ببروناي واهتمامه بتقوية مجالات التعاون المشترك، وتوسيع التعاون في المجال الدفاعي، وبخاصة استيراد المعدات الدفاعية التي يصممها ويطورها مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي).

وعلى صعيد القضايا التي تهم العالم الإسلامي، أكد الزعيمان على "الأهمية القصوى للعب الدول الإسلامية المعتدلة دورا فاعلا وداعما للسلطة الفلسطينية في مفاوضاتها مع إسرائيل بشأن قضايا الوضع النهائي، وتقديم المساعدات الاقتصادية للسلطة لتحسين الوضع الاقتصادي للفلسطينيين".

كما بحث الزعيمان الأزمة اللبنانية، حيث أكدا ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للبنان وفقا لمبادرة الجامعة العربية لتسوية هذه الأزمة التي شهدت تطورات مؤسفة خلال الأيام الماضية. وتطرق الزعيمان إلى الوضع في العراق والجهود المبذولة لإعادة الأمن والاستقرار إليه.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد