الملك يبحث مع بوش عملية السلام والعلاقات الثنائية

mainThumb

18-05-2008 12:00 AM

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني في شرم الشيخ قبل ظهر اليوم مع الرئيس الامريكي جورج بوش جهود دفع عملية السلام في الشرق الاوسط وسير المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية. كما بحث جلالته والرئيس الامريكي اللذان يشاركان في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط بعد ظهر اليوم في شرم الشيخ تطورات الاوضاع في العراق ولبنان.

وأكد جلالته للرئيس بوش اهمية استمرار الولايات المتحدة في دعمها لمساعي تحقيق تقدم حقيقي وملموس في مسار عملية التفاوض الفلسطيني الاسرائيلي يضمن التوصل الى اتفاق سلام يعالج مختلف قضايا الوضع النهائي ويؤدي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة. كما شدد جلالته على اهمية اتخاذ اسرائيل خطوات ملموسة وجدية لتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي للفلسطينيين وازالة العراقيل التي تحول دون تحقيق تقدم في العملية السلمية والتي من ابرزها استمرار النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والحصار والانتهاكات ضد الفلسطينيين.

كما تناولت مباحثات جلالته مع الرئيس بوش العلاقات الثنائية واليات تطويرها في المجالات كافة. حضر اللقاء عن الجانب الاردني رئيس الوزراء نادر الذهبي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور باسم عوض الله ووزير الخارجية صلاح الدين البشير ومدير المخابرات العامة الفريق محمد الذهبي وعن الجانب الامريكي وزيرة الخارجية كوندليزا رايس والسفير الأمريكي في عمان ديفيد هيل.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد