بعثة تجارية بريطانية تزور المملكة

mainThumb

19-05-2010 12:29 AM

تنظم مؤسسة الشرق الأوسط بعثة تجارية إلى الأردن يومي 19 و 20 آيار الحالي تضم ممثلين عن قطاعات التعليم والمالية والمصرفية والمعدات الطبية والتصميم المعماري ومعدات النفط والاتصالات والمنتجات البيئية.

وقالت المؤسسة التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، في بيان اليوم الثلاثاء ان البعثة ستلتقي وزيرالصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي والرئيس التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار ومجلس الأعمال العراقي.

وأشارت إلى ان البعثة ممولة من قبل البنك العربي أوروبا وبدعم من السفارة البريطانية في عمان.

وعبرت مديرة التسويق والعضوية في مؤسسة الشرق الأوسط فريدا ألب عن سعادتها برئاسة البعثة التجارية التي تعد الأولى من نوعها منذ عدة سنوات.

وقالت ان الأردن يعد سوقا مهما للشركات البريطانية بسبب طبيعة اقتصاده الحر والمتنوع وعلاقات الصداقة التي تربط الأردن وبريطانيا، بالإضافة لموقع الأردن كنقطة انطلاق للتعامل التجاري مع العراق.

وبينت حجم الصادرات البريطانية إلى الأردن بلغت في عام 2009نحو 245 مليون جنيه إسترليني ، وان هذه الزيارة ستكون مثمرة على صعيد زيادة التبادل التجاري.

وتعد مؤسسة الشرق الأوسط البريطانية التي يرأسها سمو الأمير آندرو دوق يورك شركة قيادية خاصة في مجال الترويج للتجارة والعلاقات الحسنة مع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،وهي مؤسسة مستقلة غير ربحية تأسست عام 1961 في لندن وتمثل حوالي اربعمئة شركة من مختلف القطاعات التجارية والصناعية تؤلف ما مجمله 70 بالمئة من حجم التجارة البريطانية في المنطقة.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد