امين عام التربية يتفقد مدارس المزار الجنوبي

mainThumb

03-06-2010 01:06 AM

زار امين عام وزارة التربية والتعليم لشؤون المديريات صطام عواد الاربعاء عددا من مدارس لواء المزار الجنوبي واطلع على واقع الابنية المدرسية وسير العملية التعليمية في اللواء.

واشار عواد خلال الجولة التفقدية التي شملت عددا من مدارس مؤاب والمزار وذات راس ومؤتة ومديريتي لواءي قصبة الكرك والقصر الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المتواصلة بهدف الارتقاء بمستوى العملية التعليمية وتحسين اوضاع المعلمين المعيشية لتصل في عام 2012 الى 100 بالمئة انطلاقا من الدور الفاعل الذي يقوم به المعلم في تنشئة الاجيال وتسليحهم بالعلم والمعرفة وايجاد جيل قادر على العطاء وتحمل المسؤولية باعتبارهم رجال الغد المشرق وفرسان التغيير الذي تريده قيادتنا الهاشمية .

واضاف خلال لقائه مدير التربية والتعليم في المزار الجنوبي الدكتور محمد الكساسبة والهيئة الادارية في المديرية ان وزارة التربية والتعليم تعمل بكافة طاقاتها لانجاح مسيرة التربية والتعليم وتوفير الابنية المدرسية وتحسين اوضاع المعلمين لما يتحمله المعلم من مسؤولية كبيرة تجاه الطلبة وتطوير العملية التربوية التي توليها القيادة الهاشمية كل العناية والاهتمام.

واضاف ان الوزارة بصدد اجراء الدراسات اللازمة لاسس النجاح والرسوب وتقييم مخرجات العملية التربوية بما يتناسب مع واقع التعليم في الاردن، مشيدا باوضاع الابنية المدرسية وانضباطها في العملية التدريسية.

واستعرض الدكتور الكساسبة واقع العملية التربوي وخطتها لاستحداث عدد من المدارس في المناطق والاحياء السكنية التي بحاجة ماسة لمواجهة اعداد طلبة المرحلة الاساسية والتغلب على مشكلة الاكتظاظات التي تعاني منها الغرف الصفية في المدارس القائمة."بترا"

ولفت الى ان المديرية اتخذت كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لضمان سير عملية امتحان الثانوية العامة بكل يسر وطمأنينة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد