رئيس مجلس الاعيان يلتقي مسؤولين فرنسيين

mainThumb

05-06-2010 06:31 AM

استعرض رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري والوفد المرافق له خلال لقائه الجمعة في العاصمة الفرنسية كلا على حده رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي السيد جيرار لارشيه ورئيس الجمعية الوطنية الفرنسية السيد برنارد اكوبير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

واعرب المصري عن اعتزاز المجلس وتقديره للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الاردنية الفرنسية في مختلف المجالات وبخاصة البرلمانية منها معربا عن امله في مواصلة تطويرها لما فيه خير الشعبين الصديقين.

واستعرض المصري خلال اللقاءين مسيرة الاصلاح والتطوير والتحديث التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني في مختلف المجالات من اجل تحقيق التنمية الشاملة المستدامة مبينا ان الاردن ماض في تعزيز النهج الديمقراطي البرلماني وتدعيم اركان دولة القانون والمؤسسات واحترام حقوق الانسان وتعزيز الاعتدال والوسطية.

واضاف رئيس مجلس الاعيان ان الاردن اصبح بيئة جاذبة للاستثمارات الخارجية بفعل التشريعات المعمول بها والهادفة الى جذب هذه الاستثمارات وتسهيل عملها علاوة على ما يتمتع به الاردن من بنية تحتية متطورة وراس مال بشري متميز وامن واستقرار.

وثمن المصري عاليا الدور الذي تقوم به فرنسا في المنطقة من اجل المساعدة على تحقيق السلام الشامل العادل الدائم في الشرق الاوسط مبينا اهمية قيام فرنسا بالعمل لدى المجتمع الدولي وبخاصة ضمن الاتحاد الاوروبي بالضغط على اسرائيل من اجل الانصياع لقرارات الشرعية الدولية وانهاء احتلالها للاراضي العربية والعودة الى استئناف المفاوضات الجادة بغية ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يكفل للشعب الفلسطيني استعادة حقوقه كاملة بما فيها حقه في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وحذر المصري من ان استمرار اسرائيل في ممارسة سياستها العدوانية اتجاه الشعب الفلسطيني ورفض استئناف المفاوضات ورفض الانصياع لقرارات الشرعية الدولية والمبادرات الاخرى المطروحة لتحقيق السلام في المنطقة ستكون له اثاره وانعكاساته السلبية ليس على اسرائيل وحدها والمنطقة وانما في مختلف مناطق العالم.

من ناحيتهم اكد كل من السيد لارشيه والسيد اكوبير عن تطلع فرنسا نحو مواصلة تطوير علاقاتها مع الاردن مشيدين بما حققته المملكة من انجازات بقيادة جلالة الملك في مختلف الميادين وبخاصة في المجال الاقتصادي والمجال الديمقراطي واكدا ان فرنسا ستواصل جهودها ضمن مختلف المحافل من اجل الدفع باتجاه استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية والتوصل الى حل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة.

وقام المصري والوفد المرافق له بحضور جانب من جلسة لمجلس الشيوخ الفرنسي وبزيارة معهد العالم العربي في باريس.

وكان رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي اشاد بدور الاردن في المنطقة وبمسيرة التحديث والتطوير التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني لافتا الى ان الاردن يشكل انموذجا للديمقراطية في المنطقة ودان العدوان الاسرائيلي على قافلة الحرية.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد