الملك يعود لارض الوطن بعد جولة شملت بريطانيا واميركا والنرويج والسويد

mainThumb

21-06-2010 03:15 AM

عاد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى أرض الوطن  الأحد بعد جولة لجلالته شملت بريطانيا والولايات المتحدة والنرويج والسويد.


فقد أجرى جلالته مباحثات في لندن مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، حضرها وزير الخارجية وليم هيج، ركزت على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل لنزع فتيل التوتر في المنطقة، عبر حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.


وبحث جلالة الملك، خلال لقائه في واشنطن مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون، الأوضاع في قطاع غزة حيث أكد جلالته ضرورة رفع الحصار عن القطاع وإنهاء ما يسببه من معاناة إنسانية لا يمكن السكوت عليها.


ولفت جلالته خلال اللقاء إلى أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو جوهر الصراع في المنطقة، وأن حله على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وينهي معاناة الشعب الفلسطيني هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


والتقى جلالته في العاصمة النرويجية أوسلو جلالة الملك هارالد الخامس، وأجرى مع رئيس الوزراء النرويجي يانس ستولتينبيرغ ووزير الخارجية جوناس جارستور محادثات ركزت على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة تحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط، إضافة إلى آليات تفعيل التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية.
وحضر جلالته وجلالة الملكة في العاصمة السويدية ستكهولم مساء أمس حفل زفاف ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا. -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد