اطلاق اسم الرئيس الكازاخستاني على احد شوارع العاصمة

mainThumb

22-06-2010 01:38 AM

تاكيدا على عمق العلاقات الاردنية الكازاخستانية، اعلن امين عمان المهندس عمر المعاني الاثنين عن اطلاق اسم فخامة رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف على احد شوارع العاصمة الممتد من دوار المشاغل باتجاه ياجوز بمسافة تزيد على الثلاثة كيلومترات.

وقال المعاني في الاحتفال الذي اقامته الامانة بهذه المناسبة ان التسمية ثمرة للتعاون المستمر بين امانة عمان الكبرى والعاصمة الكازاخية استانا الذي افرز برنامجا للعمل المشترك يغطي السنوات 2010-2011 ويشمل مجالات مختلفة في الاعمار والتخطيط والحدائق والمتنزهات والتطوير الحضري.

واضاف المعاني ان كازاخستان الموجودة بيننا اليوم من خلال شارع نورسلطان نزارباييف كانت سباقة في توطيد العلاقات الثنائية حيث شهدت عمان في تشرين الثاني الماضي الايام الكازاخية لتكون خير شاهد على التوجه الاخوي النبيل وعمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

من جانبه، اشاد عمدة استانا تاسماغامبيتوف ايمنقالي نورعالييفتش بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الكازاخية ،لافتا الى ان هذه العلاقات ما كان لها ان تتطور بهذه السرعة لولا الرعاية الملكية السامية وتوجيهات فخامة الرئيس نزارباييف والعلاقات الشخصية الاخوية التي تربط القيادتين والتي اسهمت بدفع العلاقات لمستوى النموذجية.

واضاف نور عالييفتش ان هناك الكثير الذي يجمع بلدينا من حيث التاريخ الاسلامي المشترك والثقافة والحضارات المشتركة ما يدفعنا للعمل المستمر من اجل تعزيز علاقات التعاون بين عاصمتي بلدينا وشعبينا الشقيقين.

ويرافق عمدة استانا وفد رفيع المستوى يضم نائب رئيس ادارة الرئاسة الكازاخية بايبيك باوايرجان كيديرقالييفينش ووزير الثقافة كول محمد مختار بالاضافة لعضوين من مجلسي النواب والاعيان سلطانوف فوانيش وكينجيغالي ساغادييف في اشارة الى الاهتمام بالحدث الكبير.

حضر الاحتفال الذي قدمت فيه الاغاني والدبكات الشعبية الاردنية وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي وعدد من المسؤولين الاردنيين والسفراء الاجانب في عمان وسفير كازاخستان في الاردن بولات سيرسينباييف."بترا"




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد