لاجئة سورية تحقق حلمها بلقاء ميسي

mainThumb

17-12-2017 01:20 PM

السوسنة - حققت اللاجئة السورية الشابة نوجين مصطفى واحدا من أحلامها بلقاء ليونيل ميسي وأبطال فريق برشلونة، بعدما دعاها متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لحضور مباراة في بداية الشهر الحالي.

وقطعت نوجين (18 عاما)، التي تعاني من شلل دماغي وتسير بواسطة كرسي متحرك، مسافة تتجاوز خمسة آلاف كيلومتر من مسقط رأسها في حلب لتفر لأوروبا في عام 2015.
 
وفاجأ النادي الكاتالوني نجوين بإرسال مانو، سائق حافلة الفريق، إلى كولونيا بألمانيا حيث تقيم لاصطحابها لبرشلونة حيث كان في استقبالها نجما الفريق ليونيل ميسي وأندريس إنيستا.
 
وفي برشلونة شاهدت نجوين مباراة برشلونة مع سيلتا فيغو من الملعب في الثاني من الشهر الحالي. وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.
 
ونوجين أعربت عن أمنيتها بنهاية عام 2017، كما تتحدث العربية والفرنسية والإنجليزية والألمانية وهي من علمت نفسها بفضل حبها للقراءة ومشاهدة التلفزيون.
 
وصرحت نوجين: «وجه ميسي طفولي يجعله أصغر من سنه الحقيقي رغم أنه في الثلاثين، يبدو أني كبرت الآن لأني أعرفه منذ 2007».
 
وأكملت: «وقتها كان يبدو مثل الطفل، لقد تغيرت، تبدو شاباً يافعاً الآن»، وتابعت: «ميسي شخص خجول للغاية».
 
وكانت الشابة من أصل كردي قد تركت سوريا عقب اندلاع الحرب مع عائلتها، وذهبت إلى تركيا في 2014، ثم إلى اليونان وألمانيا وعدد من بلاد أوروبا الشرقية، وزادت صعوبة رحلتها إنها برفقة كرسي متحرك.
 
وشاركت نوجين في مؤتمر tedx الذي يعرض نماذج ملهمة، وذلك برعاية مفوضية اللاجئين، التي ذكرت عنها «لقد ألهمت الملايين بفضل مقاومتها وصمودها».
 
عقب لقاء صحافي مع مراسلة «بي بي سي» كريستينا لامب، وذلك على الحدود الهنغارية الصربية، قررت الكاتبة نشر كتاب يرصد حياة نوجين بين ثلاث مراحل، وهي سوريا وتركيا وألمانيا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد