صباح فخري يدخل مصحة في تونس إثر توعك صحي مفاجئ

mainThumb

01-08-2010 06:45 AM

كشف مصدر رسمي اليوم السبت أن الفنان السوري صباح فخري (77 عاما) الذي قام مساء الثلاثاء الماضي بإحياء حفل غنائي في مهرجان قرطاج الدولي أدخل أحدي المصحات في تونس العاصمة "إثر توعك مفاجئ ألمّ به". وقالت وكالة الأنباء التونسية إن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي كلف وزير الثقافة عبد الرؤوف الباسطي بعيادة الفنان السوري "للاطمئنان على صحته على إثر توعك مفاجئ ألم به واستوجب إقامته بإحدى مصحات تونس العاصمة".



ولم توضح الوكالة مرض بالفنان السوري ولا التاريخ الذي أدخل فيه إلى المصحة واكتفت بالقول أن صباح فخري "أعرب عن عميق شكره ووافر امتنانه" لـ "اللفتة النبيلة السامية" التي خصه بها الرئيس التونسي.



وقام صباح فخري مساء الثلاثاء علي مسرح قرطاج الأثري بإحياء حفل غنائي استمر أكثر من ساعتين ونصف الساعة حضره أكثر من 15 ألف متفرج ، أغلبهم من الشباب الذي ردد عن ظهر قلب أغاني الفنان السوري.



ويبدو أن عامل التقدم في السنّ بدأ يؤثر في جسد الفنان السوري رغم أنه لم يضيع صوته إذ كاد الفنان يفقد توازنه عندما حاول الرقص على مسرح الرّكح أول السهرة ما اضطره إلى إتمام كامل الحفل جالسا على كرسي.



وعبر صباح فخري خلال مؤتمر صحفي عقده قبل الحفل عن سعادته بالغناء في مهرجان قرطاج بعد سنوات طويلة من الغياب. وقال إنه سيعتزل الغناء في "اللحظة التي يشعر فيها أن صوته ضاع منه...احتراما لتاريخه الفني وللجمهور الذي طالما صفق له".



يذكر أن الفنان السوري بدأ الغناء قبل 60 عاما وقد دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 1968 عندما غنى عشر ساعات دون انقطاع في حفل بالعاصمة الفنزويلية كراكاس.  / د ب ا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد