العوانس يسيطرن على الشاشة الصغيرة في رمضان

mainThumb

05-08-2010 12:35 AM

فجأة ودون سابق إنذار انفجرت ماسورة الأعمال النسائية لتغزو الشاشة الصغيرة في رمضان، فبعد نجاح أعمالهن التي قدمت العام الماضي، جاء العام الحالي ليشهد طفرة أكبر في المشاركة النسائية من حيث عدد النجمات ومن حيث الموضوعات التي ستقدم.

وكانت الظاهرة الأبرز في دراما رمضان هذا العام هي سيطرة موضوع العنوسة في مصر على مسلسلين دفعة واحدة، المسلسل الأول وهو الذي تقوم ببطولته النجمة التونسية هند صبري ويحمل اسم "عايزة أتجوز" والثاني تقوم ببطولته الفنانة الهام شاهين ويحمل اسم "يوميات عانس".

"عيون ع الفن" أجرى مواجهة بين بطلتي المسلسلين هند صبري والهام شاهين لنتعرف منهما على السر في تقديم مسلسلين يدوران حول نفس الفكرة، وهل هي منافسة بين جيل الكبار وجيل الشباب.

في البداية تقول الفنانة إلهام شاهين أوشكنا على الانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية من أحداث مسلسل "يوميات عانس" المقرر عرضه في رمضان، والمسلسل كتبت قصته الدكتورة عزة فهمي ويخرجه أحمد يحيى.

وأضافت إلهام: المسلسل يقوم ببطولته نشوى مصطفى ومنة فضالي وسميرة عبد العزيز ومها أبو عوف وفادية عبد الغنى وعلاء مرسى وتدور أحداثه حول أزمة العنوسة في مصر،? والتي تغيرت مفاهيمها عن الماضي، حيث لم تصبح العانس هي الفتاة القبيحة شكلا أو معدومة الأصل?، ?ولكن الظاهرة طالت الجميلات وبنات الأصول.

وأكدت ألهام أنها تقدم من خلال المسلسل دور سيدة تجاوزت الأربعين من عمرها دون زواج نظرا لرفضها العديد من العرسان الذين تقدموا لها خلال فترة شبابها لرغبتها في الأفضل.

ونفت الهام خلال تصريحاتها أن تكون قد تعمدت أن تقدم موضوع المسلسل عن العنوسة في الوقت الذي تقدم فيه الفنانة هند صبري مسلسلا عن نفس الموضوع.

وقالت الهام: لم أكن أعرف أن هناك مسلسلا آخر يتم تصويره يدور حول هذا الموضوع إلا بعد أن بدأنا التصوير، كما أن الموضوع ليس عندا أو تحديا بل هو مجرد صدفة.

وأكدت إلهام أن موضوع العنوسة قضية حيوية وتعاني منها نسبة كبيرة من الفتيات في مصر واغلبهن يتابعن التليفزيون خاصة في شهر رمضان، ولذا فالموضوع يتحمل أكثر من مسلسل وفيلم سينمائي، لتغيير بعض المفاهيم التي تعلقت بأذهان الجمهور حول هذا الموضوع.

هند صبري تدافع

من جهتها رفضت الممثلة التونسية هند صبري وضعها في مقارنة مع الفنانة إلهام شاهين من خلال شخصية "العانس" التي تقدمها في مسلسل "عايزة أتجوز"، وهي الشخصية نفسها التي تقدمها إلهام في مسلسلها "يوميات عانس".

وقالت هند في تصريح خاص: صحيح أن المسلسلين يتناولان قضية واحدة وهي ظاهرة العنوسة في مصر ولكنهما في النهاية يختلفان في طريقة المعالجة.

وأضافت هند: أجسد في مسلسلي شخصية فتاة شابة وجميلة تبحث عن زوج مناسب، لترضي أهلها الذين يتصورون أنها أصبحت عانسا رغم أنها مازالت في العشرينات من عمرها، وتتمتع بالجمال والرشاقة والثقافة، والمسلسل يعالج القضية بطريقة كوميدية.

وأشارت هند إلى أن الفنانة إلهام شاهين تؤدي من خلال مسلسلها دور امرأة بلغت سن الأربعين ولم يطرق الزواج بابها، ما يعني أن طريقة المعالجة مختلفة تماما في العملين، وهو ما سيلاحظه الجمهور لدى عرضهما.

والمسلسل المقرر عرضه على شاشة قناة mbc الفضائية يشارك هند في بطولته أحمد رزق وادوارد وسوسن بدر ورجاء الجداوي والمسلسل يخرجه رامي إمام عن القصة التي كتبتها المدونة الشابة غادة عبد العال.
"وكالات"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد