وزير الاشغال:اجراءات حكومية لتسويق شقق سكن كريم لعيش كريم

mainThumb

12-08-2010 12:15 AM

قال وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد طالب عبيدات ان الحكومة اتخذت جميع الاجراءات الكفيلة بتسويق الشقق السكنية ضمن مشروعات سكن كريم لعيش كريم.

وبين خلال لقاء جرى في محافظة الزرقاء الاربعاء مع رئيس واعضاء المجلسين الاستشاري والتنفيذي في المحافظة انه تم تخفيض اسعار الشقق لتكون في متناول الجميع وتسهيل الاجراءات للحصول على قروض ميسرة لهذه الغاية.

واستمع الدكتور عبيدات الى مطالب اعضاء المجلس الاستشاري المتمثلة في الاسراع بانجاز المشروعات القائمة حاليا وايجاد الحلول المناسبة للتاخير في مشروعات اخرى، اضافة الى العمل على فتح طرق زراعية في المحافظة لتسهيل امور المزارعين والعمل على انجاز طريق الازرق للحد من الحوادث المرورية عليه.

واشار محافظ الزرقاء الدكتور سعد الوادي المناصير في بداية اللقاء الى اهم مشروعات المحافظة واسباب التاخير في عدد منها واهمية انجازها في وقتها لتسهيل امور المواطنين والحد من الازدحامات المرورية اليومية التي يعاني منها ابناء الزرقاء .

وكان الوزير قد تفقد عددا من مشروعات الطرق والابنية الحكومية والاسكان التي تنفذها الوزارة في محافظة الزرقاء، حيث استهل الجولة بزيارة مشروع تقاطع الشعلة البالغة تكلفته 5ر17 مليون دينار، ويتكون من تنفيذ جسر علوي بطول 384 مترا، وتنفيذ اجنحة الجسر بطول 900 متر، ونفق ارضي بعرض 15 مترا يحتوي على 3 خطوط سكة حديد بطول 260 مترا، وتنفيذ جدران استنادية بطول 1150 مترا، ودوار اسفل الجسر بقطر 85 مترا يتسع لثلاثة مسارب، وتنفيذ طرق رئيسية وفرعية بطول 4900 متر تتسع لمسربين وبمساحة اعمال اسفلتية تعادل 55 الف متر مربع، اضافة الى تحويلات رئيسية لتسهيل انسياب السير اثناء فترة تنفيذ اعمال المشروع بطول 3500 متر .

وزار عبيدات مبنى محكمة الزرقاء الابتدائية البالغة كلفتها 7ر8 مليون دينار وبمساحة 16157مترا مربعا ومكونة من اربعة طوابق تشتمل على غرف وقاعات واستراحات ومواقف للسيارات وغرف للحراسة.

كما تفقد الوزير يرافقه مدير اشغال الزرقاء المهندس صالح العبادي مشروع تقاطع العبدلية وتوسعة نفق الجيش البالغة تكاليفة 5ر6 مليون دينار ويتكون من انشاء نفق بطول 100 متر بواقع اربعة مسارب باتجاهين وجدران استنادية بطول 100 متر لكل اتجاه واعمال الانارة وتصريف مياه الامطار وطرق الخدمة ودوار، اضافة الى طرق تؤدي الى مدينة خادم الحرمين الشريفين حيث سينتهي العمل في هذا المشروع نهاية الشهر الحالي .

وزار الوزير مشروع اسكان مدينة خادم الحرمين الشريفين الذي يتكون من ثلاثة اجزاء الاول يتكون من شقق سكنية بمساحة 74 مترا وعددها 696 شقة، وهو قيد التسويق، والثاني بمساحة 77 مترا وبعدد 692 شقة وهو قيد التنفيذ، والثالث بمساحة 78 مترا مربعا وبعدد 668 شقة وهو قيد التنفيذ ايضا.

كما زار المدرسة الحدائقية البالغة كلفتها 3ر1 مليون دينار وبمساحة 4104 امتار مربعة وتتكون من ثلاثة طوابق تسوية وطابقين ارضي واول وتحتوي على 24 غرفة صفية وغرف ادارية ومختبرات وقاعات متعددة الاغراض ومكاتب للخدمات.

واطلع الوزير على مشروع مستشفى الزرقاء الحكومي الذي ينفذ بكلفة 46 مليون دينار ويتالف من مبنى رئيسي يتكون من ثلاثة طبقات وبرجين الاول يتكون من سبعة طوابق والثاني من ثمانية طوابق ويتصل بالبرجين مجمع مصاعد عددها عشرة مصاعد حيث تتالف منطقة المصاعد من عشرة طوابق وتبلغ مساحة المستشفى 57 الفا و400 مترا مربعا وبسعة 400 سرير قابلة للتوسع لتصبح 500 سرير حيث يحتوي المشروع على سكن للممرضات ومواقف للسيارات ومهبط للطائرات العامودية وملاعب ومناطق خضراء حيث من المقرر الانتهاء من المشروع في كانون الاول من العام المقبل .

وزار الوزير ارض اسكان الصحفيين واطلع على سير العمل فيها حيث اشار انه سيتم وضع الفرشات الاساسية ( البيس كورس) على الطرقات المفتوحة والتي من المقرر استكمالها مع بداية العام المقبل.

والتقى الوزير خلال جولته الاجهزة المنفذة للمشروعات والاجهزة المشرفة عليها ، ودعا الى ضرورة السير بمراحل العمل وانجازها وعدم التاخير نظرا لاهمية المشروعات في تقديم الخدمات للمواطنين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد